بطولة ايطاليا: انتر ميلان يحسم البطاقة الاخيرة لعصبة الابطال

حسم انتر ميلان البطاقة الاخيرة المؤهلة الى عصبة ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه لاتسيو 3-2 في مباراة مثيرة باحداثها في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم، في حين ضمن ميلان مشاركته مباشرة في اوروبا ليغ بفوزه الساحق على فيورنتينا 5-1 الاحد.

على الملعب الاولمبي في روما، لحق انتر ميلان الى المسابقة القارية الاهم بفرق جوفنتوس البطل ونابولي وروما بفوزه على لاتسيو 3-2.

وكان لاتسيو أهدر فرصة حسم البطاقة الرابعة الاسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كروطوني 2-2، ليفشل في استغلال هدية ساسوولو الذي هزم انتر 2-1 في عقر داره، قبل ان يهدر فرصة جديدة اليوم على الرغم من تقدمه مرتين في المباراة.

ورفع انتر رصيده الى 72 نقطة، وهو نفس رصيد لاتسيو، لكن انتر تفوق في المواجهتين المباشرتين.

ودخل فريق العاصمة المباراة وهو في حاجة الى التعادل ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة النيران الصديقة عندما سجل جناح انتر ميلان الكرواتي ايفان بيريسيتش هدفا خطأ في مرمى فريقه (9). لكن دانيلو دامبروزيو ادرك التعادل لانتر ميلان (29)، قبل ان يمنح البرازيلي فيليبي اندرسون التقدم للاتسيو مجددا قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق.

ورمى انتر ميلان بكل ثقله محاولا تعديل النتيجة والخروج فائزا في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ضربة جزاء (78) تسبب بها مدافع لاتسيو الهولندي ستيفان دوبريغ الذي سينتقل في نهاية الموسم الى انتر بالذات.

وبعدها بدقيقة ازدادت الامور سوءا على لاتسيو بعد طرد لاعبه البوسني سيناد لوليتش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وجاءت الضربة القاضية عن طريق كرة رأسية لماتيو فيتيشينو في الدقيقة 81 مستغلا ضربة زاوية ليمنح انتر ميلان بطاقة التأهل.

مواضيع ذات صلة