بنيتيز: تشكيلة ليفربول الحالية أقوى من أبطال أوروبا 2005

يعتقد رفائيل بنيتيز مدرب ليفربول السابق أن ثلاثي الهجوم الخطير في التشكيلة الحالية لليفربول يجعلها أكثر قوة من تشكيلة قادها المدرب الإسباني لإحراز لقب عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2005 بعد نهائي شهير في إسطنبول.

وسجل محمد صلاح وروبرطو فيرمينو وساديو ماني 29 هدفا فيما بينهم في عصبة الأبطال هذا الموسم قبل مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية في كييف يوم السبت المقبل.

وقال بنيتيز الذي قاد ليفربول لإحراز اللقب الأوروبي للمرة الخامسة في تركيا عندما انتفض بعد التأخر 3-صفر وفاز على ميلانو بضربات الترجيح "لقد حققنا ما حققناه. هم يتحدثون عن معجزة إسطنبول لكن هذه التشكيلة أفضل".

وكانت تشكيلة ليفربول آنذاك مدججة بالنجوم بوجود لاعبين مثل ستيفن جيرارد وتشابي ألونسو لكن بنيتيز قال إن تشكيلة المدرب يورغن كلوب تملك عددا أكبر من اللاعبين القادرين على ترك بصمة مؤثرة.

وقال بنيتيز مدرب نيوكاسل يونايتد، الذي تولى قيادة ريال مدريد لفترة، لوسائل إعلام بريطانية "كنا نملك ستيفن بكل تأكيد ومجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والإمكانيات.. كنا نملك توازنا جيدا.

"هذا الفريق أيضا يملك التوازن المطلوب لكن ثلاثي خط الهجوم بوسعهم صناعة الفارق بأنفسهم. كنا نملك لاعبا واحدا بوسعه صناعة الفارق والآن يتوفر ثلاثة لاعبين".

وسيحاول ليفربول حرمان ريال مدريد من إحراز اللقب الأوروبي للمرة 13 في تاريخه والثالثة على التوالي.

مواضيع ذات صلة