هكذا افتتح المغرب مونديالاته الأربعة السابقة

المنتخب المغربي افتتح موندياله الأول سنة 1970 بهزيمة (1-2) في مباراة بطولية

لم يحالف الحظ الفريق الوطني في أي من المباريات التي افتتح بها مشاركاته الأربع الأخيرة في نهائيات كأس العالم لتحقيق الفوز الذي يعتبر في العادة مفتاحا سحريا يعبد الطريق نحو التأهل للدور الثاني، لذلك يبدو مونديال روسيا كأفضل مناسبة ليجعل الفريق الوطني من موندياله الخامس حالة استثنائية بتحقيق الفوز في أول مباراة عندما ينازل المنتخب الإيراني، وهذا تذكير بالنتائج التي حققها الفريق الوطني في مبارياته الإفتتاحية.


كأس العالم 1970 بالمكسيك
واجه الفريق الوطني في أول مباراة منتخب ألمانيا، وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف المرحوم حمان، سيتمكن المنتخب الألماني الغربي من تسجيل هدف التعادل بواسطة غيرد مولر وهدف الفوز بواسطة سيلير لينهزم الفريق الوطني بهدفين مقابل هدف.


 كأس العالم 1986 بالمكسيك
في ثاني مشاركة له في نهائيات كأس العالم وضع الفريق الوطني خلال نسخة 1986 في مواجهة المنتخب البولوني، وبعد مباراة ضارية سيتمكن أسود الأطلس من انتزاع نقطة التعادل بعد أن انتهت المباراة بلا أهداف.


 كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية
كانت أولى مباريات الفريق الوطني في هذا المونديال أمام الشياطين الحمر لبلجيكا وسيجل الفريق الوطني هزيمة لم تكن أبدا مستحقة بالنظر للأداء الكبير الذي قدمه خلال المباراة، الفريق الوطني إذن افتتح مونديال العم سام بهزيمة أمام بلجيكا بهدف للا شيء حمل توقيع دي غريز.
 كأس العالم 1998 بفرنسا
يمكن القول أن الفريق الوطني أضاع خلال هذا المونديال الفوز لأول مرة في المباريات الإفتتاحية عندما واجه منتخب النرويج، وفي كل مرة كان يتقدم في التسجيل كان المنتخب النرويجي يتعادل، لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما، وقع هدفي الفريق الوطني كل من مصطفى حجي وكماتشو.

 

مواضيع ذات صلة