موعد سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

يشارك في دور المجموعات 32 فريقاً تأهلوا إما من خلال حلولهم في المراكز المؤهلة في بطولاتهم المحلية، إو من خلال الأدوار التأهيلية التمهيدية للبطولة. وقد تم توزيع هذه الفرق على 4 مستويات بحسب مجموع نقاطتها في ترتيب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ينطلق دور المجموعات في 18 أيول/سبتمبر 2018 ويستمر حتى 12 كانون الأول/ديسمبر 2018

وسيتم تقسيم الفرق الـ32 على 8 مجموعات بواقع فريق واحد من كلٍ من المستويات الأربع سالفة الذكر. حيث ستتنافس في ما بينها "ذهاباً وإياباً"، ليصعد بعدها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور الـ16، في حين سينضم صاحب المركز الثالث لبطولة الدوري الأوروبي.

وستكون القرعة موجهة، بحيث لا يمكن لفريقين من اتحاد وطني واحد أن يكونا في مجموعة واحدة، كذلك سيتم استبعاد وقوع الفرق الروسية مع الفرق الاوكرانية في مجموعة واحدة.

 
توقيت قرعة دوري أبطال أوروبا

ينطلق حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة من مساء الخميس 30/08/2018، الموافق 19:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت تونس والرباط.

الأفضل في أوروبا

وسيكون الحفل مناسبة ايضاً للاعلان عن جائزة أفضل لاعب في اوروبا التي يتنافس عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي المنتقل من ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

كذلك سيتم الاعلان عن الفائزين بجائزة أفضل حارس مرمى والتي تنافس عليها الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي المنتقل من يوفنتوس، وأليسون المنتقل إلى ليفربول من روما الإيطالي، والكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد.

رونالدو ومحمد صلاح ومودريتش يتنافسون على جائزة الأفضل في أوروبا

فيما يتنافس على جائزة أفضل مدافع ثلاثة لاعبين من ريال مدريد هم البرازيلي مارسيللون والإسباني سيرجيو راموس، والفرنسي رافاييل فاران.

ويبرز اسم مودريتش مرة جديدة في جائزة افضل لاعب خط وسط، وهو يتنافس عليها مع كل من زميله في ريال مدريد الالماني توني كروس، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، 

ويدخل اسم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يغيب عن جائزة أفضل لاعب في المنافسة على لقب افضل مهاجم، ويتنافس نجم برشلونة الإسباني مع خصمه الأزلي رونالدو، وكذلك فرعون مصر محمد صلاح.

وتتنافس الدنماركية بيرنيل هاردير لاعبة فولفسبورغ الألماني، مع لاعبتي ليون الفرنسي،  النرويجية ادا هيغربيرغ والفرنسية اماندين هنري على جائزة افضل لاعبة في أوروبا.

متى وأين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2019؟

سيجري نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في الأول من حزيران/يونيو 2019 في العاصمة الإسبانية مدريد وسيستضيفه ملعب ميتروبوليتانو الخاص بفريق اتلتيكو مدريد.

مواضيع ذات صلة