بنعطية ضيفا على الخفافيش وحارث يستقبل بورطو

يشرع بداية من اليوم الثلاثاء قطار عصبة الأبطال الأوروبية في السير من بوابة دور المجموعات، حيث الموعد الموسمي المجنون مع المتعة والفرجة والمعارك الكروية الصاخبة.

الأسود وبتمثيلية محترمة مع مختلف الأندية الأوروبية، يستهلون المشوار بمواجهات متباينة القوة والندية، حيث تبدو حظوظ البداية الناجحة غير متكافئة بين اللاعبين المغاربة.

فإن كانت مهمة أجاكس بثالوثه زياش والمزراوي ولبيض سهلة نسبيا ضد أيك أثينا اليوناني لحصد النقاط الثلاث، فإن القنطرة عسيرة وملغومة لثنائي شالك الألماني أمين حاريث وحمزة منديل، حيث إستقبال ضيف عنيد وخبير أوروبيا هو بورطو الذي يعرف كيف يخرج سالما من أصعب المواقع.

يوسف أيت بناصر بدوره سيكون تحت الضغط وفي إختبار حارق مع موناكو ضد أتليتيكو مدريد، في أول إطلالة للدولي المغربي الفاقد للزاد والخبرة، والمُكتشف للساحة القارية التي لطالما حلُم بها.

ويأتي الحوار المغربي خالصا في القمة بين كلوب بروج البلجيكي ودورتموند الألماني، رغم الشكوك الكبيرة حول المشاركة الأساسية لكل من سفيان أمرابط وأشرف حكيمي، في وقتٍ سيحضر فيه بلا شك يونس بلهندة مع غلطة سراي ضد لوكوموتيف موسكو الروسي، بعدما عقد جلسة صلح أخيرة مع المدرب فاتيح تيريم إعتذر فيها عن تدخله المتهور الذي تسبب له في الإيقاف لثلاث مباريات بالبطولة التركية.

وتبقى قمة فالنسيا وجوفنتوس من المواجهات المثيرة والمغرية، حيث عناد الخفافيش وكبرياء السيدة العجوز وجها لوجه، في لقاء سيتواجد فيه المهدي بنعطية على أغلب التوقعات في دكة الإحتياط.

البرنامج:

الثلاثاء 18 شتنبر 2018 

س 20: كلوب بروج (أمرابط)- دورتموند (حكيمي)

س 20: موناكو (أيت بناصر)- أتليتيكو مدريد

س 20: غلطة سراي (بلهندة)- لوكوموتيف موسكو

س 20: شالك (حارث ومنديل)- بورطو

الأربعاء 19 شتنبر 2018 

س 18: أجاكس (زياش والمزراوي ولبيض)- أيك أثينا

س 20: فالنسيا- جوفنتوس (بنعطية)