سيخوض طوطنهام هوتسبير مباراته الافتتاحية في عصبة أبطال أوروبا في مواجهة مضيفه انتر ميلانو الإيطالي بدون خمسة من لاعبيه هم الحارس هوغو لوريس وديلي آلي وموسى سيسوكو بسبب الإصابة إضافة إلى توبي ألدرفيريلد وكيران تريبيير لأسباب فنية.

ويعاني القائد لوريس من إصابة في الفخذ وثنائي الوسط آلي وسيسوكو من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية أجبرتهم جميعا على الغياب عن الهزيمة 2-1 أمام ليفربول السبت الماضي في البطولة الانجليزية الممتازة.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام للصحفيين اليوم الاثنين إن ثنائي الدفاع ألدرفيريلد وتريبيير سيبقيان في لندن مضيفا أنه اضطر لمنح راحة للاعبين في مستهل الموسم بسبب كأس العالم.

وأضاف "سيغيب عنا هوغو لوريس وديلي آلي وموسى سيسوكو. ظلوا في لندن. وبقي معهم توبي ألدرفيريلد وكيران تريبيير لأسباب فنية". وكان لغياب آلي ولوريس أثر كبير في الهزيمة أمام ليفربول خاصة الحارس الفرنسي بعد أن تسببت أخطاء ميشيل فورم الحارس الثاني في إحراز هدفي ليفربول.

وقال هاري كين زميل آلي في الفريق إن طوطنهام أخفق في السيطرة على المباراة وفقد الكرة كثيرا ليتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة هذا الموسم.

وشارك ألدرفيريلد وتريبيير أمام ليفربول لكن بوكيتينو قال إن قرار استبعادهما من مواجهة انتر ميلانو ليس بسبب ادائهما في الدوري. * قرار فني

وأوضح المدرب الأرجنتيني "القرار اتخذ لأسباب تقنية. يمكنك الرجوع للقاموس لفهم معنى الكلمة.

"... لا أعاقب لاعبين أبدا. الخطة تقتضي أن نستعين بجهود لاعبين آخرين في مباراة الغد. لا يوجد أي شيء خلف هذا القرار".

وأضاف "أمامنا مباريات كثيرة. واجهنا ظروفا صعبة بعد كأس العالم. لدينا خطة لمنح لاعبين مختلفين راحة في جميع المسابقات".

ويوجد في صفوف طوطنهام تسعة لاعبين من منتخبات تأهلتلقبل نهائي كأس العالم هذا العام هي انجلترا وبلجيكا إضافة إلى فرنسا المتوجة باللقب.

وتسبب أداء كين في ظهور انتقادات إذ تكهنت بعض وسائل الإعلام البريطانية أن مهاجم منتخب انجلترا ظهرت عليه علامات التعب بعد المشاركة في كأس العالم في روسيا.

لكن بوكيتينو قال إن تعرض فريقه لهزيمين متتاليتين في البطولة من واتفورد وليفربول كان بسبب الإخفاق في تقديم كرة جماعية أكثر من تراجع المستويات الفردية.

وأوضح "لا أشعر بالقلق. السبب لا يرجع للإرهاق أو عدم الإرهاق إن كان اللاعب يحصل على راحة أو لا يحصل على راحة . المشكلة تتعلق بالقدرة على تقديم كرة جماعية.الأمر لا يتعلق بلاعب واحد. أعتقد أن هاري يصبح هدفا سهلا للانتقادات عندما لا يحرز أهدافا.

"من السهل إلقاء اللوم على هاري. لكنه قدم الكثير للفريق في السنوات الأربع الأخيرة".

وأوقعت القرعة طوطنهام في المجموعة الثانية في عصبة الأبطال والتي تضم أيضا برشلونة الإسباني وايندوفن الهولندي.