يواصل ياسين بونو حضوره الرائع في الليغا الإسبانية، ويسير بخطى ثابتة لمواصلة لفث الأنظار مع جيرونا التي بزغ نجمه معها  بتصدياته الرائعة، سرعة بديهته وقدرته على تحمل الضغط في أصعب المباريات.
بإعتراف وسائل الإعلام في بلاد الإسبان، يسير ياسين صاحب 27 عاما لتقديم موسم رائع، في الليغا وهو مايجعل حظوظه ترتفع للمواصلة في درب التألق، في الوقت الذي فتح أمامه الناخب الوطني هيرفي رونار، باب عرين أسود الأطلس وفضله على منير المحمدي، مكافأة له على صبره ومثابرته وهو الذي يتدرب صباح مساء من أجل تحسين مستواه، ليكون في أعلى المستويات  .
لايختلف إثنان أن ياسين الذي ظل صامدا دون تأفف، في دكة إحتياط المنتخب المغربي الأول، وقبله الأولمبي يعتبر من الحراس المغاربة، الذين شقوا مسارهم من البطولة، قبل أن يجد موطئء قدم في الجارة الإيبيرية، التي يواصل الإبهار في ملاعبها من مباراة لأخرى.
حتى وهو يزيح المحمدي عن التنافسية، ظل بونو وفيا لصداقته مع المحمدي، حيث يلتقي الحارسين لقضاء أوقات ممتعة، ويتبادلان النصائح بينهما للرفع من مستواهما الحالي، وحتى مع بروز ياسين مع جيرونا أكثر، إلا أنه يواصل نكران الذات، والتدرب بجدية، وهو يعرف أن الغرور قتل قبله أكثر من حارس،لذلك لايجد حرجا في قضاء ساعات طويلة في التداريب لتحسين مستواه، لمواصلة القبض على الرسمية داخل جيرونا وكذا رفقة المنتخب المغربي، في مهمة تبدو في متناوله.