عصبة أبطال أوروبا: أجاكس يكرم وفادة أيك أثينا بثلاثية

أكرم أجاكس أمستردام الهولندي وفادة ضيفه أيك أثينا اليوناني بالفوز عليه بثلاثية نظيفة الاربعاء في أمستردام في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دور المجموعات لمسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم.

وانتظر أياكس أمستردام الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه. وافتتح الفريق الهولندي التسجيل إثر ضربة زاوية قطعت وارتدت إلى البرازيلي دافيد نيريش فرفعها خلف الدفاع إلى المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الذي تابعها طائرة بيسراه في الشباك (46).

وهو الهدف الـ500 للاعبين ألأرجنتينيين في تاريخ مسابقة عصبة أبطال أوروبا بما فيها الأهداف بالخطأ في المرمى.

وأضاف البديل الواعد دوني فان دي بيك (21 عاما) الهدف الثاني بعد 15 دقيقة من دخوله مكان كلاس يان هونتيلار المصاب، بتسديدة "طائرة" بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الصربي دوشان تاديتش (77).

وختم تاليافيكو المهرجان بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لاعب الوسط كاريل إيتينغ في الجهة اليسرى من حافة المنطقة فلعبها ساقطة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فاسيليوس باركاس (90).

واستغل الفريق الهولندي المتوج باللقب 4 مرات أعوام 1971 و1972 و1973 و1995، عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه رافعا معنويات لاعبيه قبل مواجهاته الساخنة في المجموعة.

ويحل أجاكس أمستردام ضيفا على بايرن ميونيخ في الجولة الثانية في الثاني أكتوبر، قبل أن يستضيف بنفيكا البرتغالي في 23 منه، ويحل ضيفا على الاخير في 7 نونبر في الجولة الرابعة.

ويلعب بنفيكا مع ضيفه بايرن ميونيخ لاحقا.

مواضيع ذات صلة