عصبة أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يعود بفوز ثمين من لشبونة

عاد بايرن ميونيخ الالماني بفوز ثمين من لشبونة بتغلبه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر الاربعاء في لشبونة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دور المجموعات لمسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (10) والبرتغالي ريناتو سانشيز (54) الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب أياكس أمستردام الهولندي على أيك أثينا اليوناني 2-صفر.

في المباراة الاولى، لعبت خبرة نجوم النادي البافاري دورا كبيرا في تحقيق الفوز الذي كان دون عناء وحسمه في الشوط الاول بفضل هدافه ليفاندوفسكي ولاعب بنفيكا السابق سانشيز.

وكان بايرن ميونيخ صاحب الافضلية والخطورة على مدار الشوطين وخصوصا الاول، فيما انتفض اصحاب الارض في الدقائق الاخيرة منت المباراة دون جدوى.

ونجح الفريق البافاري في افتتاح التسجيل مبكرا من هجمة منسقة قادها سانشيز الذي مررها الى الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري المتوغل من الجهة اليسرى ومنه الى الدولي النمسوي دافيد ألابا فرفعها عرضية داخل المنطقة الى ليفاندوفسكي الذي تلاعب بالدفاع البرتغالي بتمويه جسدي رائع قبل ان يسددها زاحفة على يمين الحارس (10).

وأهدر الدولي الهولندي السابق أريين روبن فرصة التعزيز من انفراد بالحارس (13)، وسدد ريبيري كرة قوية زاحفة من داخل المنطقة بين يدي الحارس (16).

وأنقذ مانويل نوير مرمى بايرن ميونيخ من هدف محقق بإبعاده تسديدة من مسافة قريبة للارجنتيني ادواردو سالفيو الى زاوية لم تثمر (28).

وحذا حذوه مواطنه حارس مرمى بنفيكا اوديسياس فلاخوديموس بابعاده تسديدة روبن اثر انفراد (40).

وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف لسانشيز من هجمة منسقة قادها بنفسه قبل ان يختمها بيمناه اثر تمريرة عرضية للدولي الكولومبي خامس رودريغيز (54).

وأكرم أياكس أمستردام وفادة ضيفه أيك أثينا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وانتظر أياكس أمستردام الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه. وافتتح الفريق الهولندي التسجيل إثر ضربة قطعت وارتدت إلى البرازيلي دافيد نيريش فرفعها خلف الدفاع إلى المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الذي تابعها طائرة بيسراه في الشباك (46).

وهو الهدف الـ500 للاعبين ألأرجنتينيين في تاريخ مسابقة عصبة أبطال أوروبا بما فيها الأهداف بالخطأ في المرمى.

وأضاف البديل الواعد دوني فان دي بيك (21 عاما) الهدف الثاني بعد 15 دقيقة من دخوله مكان كلاس يان هونتيلار المصاب، بتسديدة "طائرة" بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الصربي دوشان طاديتش (77).

وختم تاليافيكو المهرجان بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لاعب الوسط كاريل إيتينغ في الجهة اليسرى من حافة المنطقة فلعبها ساقطة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فاسيليوس باركاس (90).

واستغل الفريق الهولندي المتوج باللقب 4 مرات أعوام 1971 و1972 و1973 و1995، عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه رافعا معنويات لاعبيه قبل مواجهاته الساخنة في المجموعة.

ويحل أياكس أمستردام ضيفا على بايرن ميونيخ في الجولة الثانية في الثاني من أكتوبر، قبل أن يستضيف بنفيكا البرتغالي في 23 منه، ويحل ضيفا على الاخير في 7 نوفمبر في الجولة الرابعة.

مواضيع ذات صلة