لاعبو شمال إفريقيا لن يصبحوا أجانب بالمغرب !!

في مستجد لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، ومن خلال الإجتماع الذي عقدوه على هامش إجتماع أعضاء الكونفدرالية الإفريقية بمصر، خرج رؤساء 5 جامعات شمال إفريقيا بقرارات مهمة تصب في مصلحة كرة القدم بالمنطقة.
ومن بين القرارات التي ستعمل على تطوير اللعبة بمنطقة شمال إفريقيا، قرار يقضي بالموافقة على التنقل الحر للعبي المنطقة دون اعتباره لاعبا أجنبيا كما هو معمول به في الإتحاد الأوروبي، كما ناقش الرؤساء تبادل الخبرات والكوادر التقنية والحكام وتبني ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030، وغير من المواضع ذات صلة بكرة القدم.
وهذه أهم القرارات التي تمت مناقشتها في الإجتماع:
ــ الموافقة المبدئية على التنقل الحر للاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا على أن يتخذ القرار النهائي بجزئياته التقنية والقانونية في جلسة تعقد في الغرض نهاية شهر نوفمبر 2018.
ــ الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون وتبادل حكام بين مختلف اتحادات شمال إفريقيا على أن يتم تأكيده في اجتماع قبل نهاية شهر نونبر 2018، وقد بادرت الجامعة التونسية والإتحاد المصري بالإمضاء الرسمي لاتفاقية التعاون باعتبار انطلاقهما منذ مدة في دراسة مختلف جوانبه والموافقة على بنوده.
ــ تبنى المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس جامعة وطنية هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة.

 

مواضيع ذات صلة