زياش في حضرة بايرن وأيت بناصر يزور حكيمي

بسرعة تعود عجلة عصبة الأبطال الأوروبية للدوران من خلال الجولة الثاني لدور المجموعات، ليُرفع الستار على مواجهات نارية ومواقع ساخنة للمحترفين المغاربة، سواء أولئك الذين سقطوا في اللقاءات الإفتتاحية أو الذين تمكنوا من تحقيق أفضل إنطلاقة.
أفضل وأمتع وأجمل مباراة على الإطلاق تلك التي ستُجرى اليوم بملعب أليانز أرينا بين بايرن ميونيخ وأجاكس أمستردام، حيث إصطدام الصدارة بين فريقين عريقين بعبق التاريخ وحوارات الأساطير.
لكن شتان بين الأمس واليوم خاصة داخل أروقة الفريق الهولندي الذي يبحث عن ذاته بلاعبين شباب ومدرب مغمور، ويراهن على التأهل للدور الثاني كهدفٍ مسطر من قبل إدارة النادي.
بايرن ميونيخ الرهيب والمخيف داخل وخارج القواعد يرى في المباراة نصرا يفك من خلالها الشراكة مع الضيف، والترشيحات كلها تصب في مصلحة رفاق ليفاندوفسكي ليحققوا إنتصارا سهلا بالحصة والأداء.
اللقاء المثير فرصة للثنائي حكيم زياش ونوصير المزراوي ليوضعا في أقوى إمتحان أمام نجوم القلعة البافارية، إذ تُعقد الآمال على المايسترو ليشاغب وينشر سحره في الأراضي الألمانية في محاولة للبروز ورفع الأسهم الأوروبية، والشأن ذاته للظهير الأيمن الذي سيخوض التحدي العظيم بالوقوف أمام روبن وألابا وريبيري.
وفي لقاءات أخرى أقل صخبا وتشويقا يرحل شالك الألماني إلى موسكو لمواجهة لوكوموتيف بحثا عن أول إنتصار رسمي هذا الموسم في مختلف المسابقات، في نزالٍ قد يعرف تزكية حمزة منديل كأساسي بعد تألقه مؤخرا بالبوندسليغا، فيما يغيب أمين حاريث بداعي الإصابة.
ويستقبل دورتموند ضيفه موناكو في مواجهة تميل عقاربها للنادي الأصفر الثائر في الأسابيع الأخيرة، مع إمكانية حضور أشرف حكيمي كأساسي، كما أن الحظوظ وافرة أيضا ليلعب أيت بناصر أول لقاء أوروبي في مسيرته.
هذا ويستقبل المهدي بنعطية وجوفنتوس ضيفا سهلا هو يونغ بويز السويسري في معركة سهلة، فيما يحل يونس بلهندة صانع ألعاب غلطة سراي ضيفا ثقيلا على بورطو في مباراة ملغومة يصعب التكهن بنتيجتها، في وقت سيعاني فيه كلوب بروج البلجيكي كثيرا حينما يحط الرحال بملعب ميتروبوليتانو بمدريد ليصاقر أتليتيكو العنيد تحت أنظار سفيان أمرابط الذي يعتبر ورقة بديلة وإحتياطية.
البرنامج:
الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 
س 18: جوفنتوس (بنعطية)- يونغ بويز
س 20: بايرن ميونيخ- أجاكس (زياش والمزراوي ولبيض)
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 
س 18: لوكوموتيف موسكو- شالك (منديل)
س 20: أتليتيكو مدريد- كلوب بروج (أمرابط)
س 20: دورتموند (حكيمي)- موناكو (أيت بناصر)
س 20: بورطو- غلطة سراي (بلهندة)

مواضيع ذات صلة