يفقد نادي توتنهام الإنجليزي، جهود 5 من لاعبيه بسبب الإصابة لمدة أسبوعين على الأقل، لكن المدرب ماوريسيو بوكيتينو يشعر بالتفاؤل قبل مواجهة برشلونة، غدًا الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وسيغيب عن توتنهام، ديلي آلي (إصابة في عضلات الفخذ الخلفية)، وسيرج أورييه (الفخذ)، وموسى ديمبلي (الفخذ)، وكريستيان إريكسن (البطن)، ويان فرتونن (عضلات الفخذ الخلفية)، إلى ما بعد فترة التوقف الدولية المقررة هذا الشهر.

واهتزت شباك توتنهام بهدفين في الدقائق الأخيرة، ليخسر 1-2 أمام إنتر ميلان الإيطالي، في أول مباراة له في المجموعة الثانية بدوري الأبطال، لكن بوكيتينو طالب لاعبيه بالتفاؤل قبل مواجهة برشلونة.

وقال بوكيتينو، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "لا يحالفنا الحظ بسبب كثرة الإصابات، لكن رغم هذا، يجب أن نستشعر القوة".

وتابع "يجب أن يشعر كل لاعب بقدرته على تحقيق الفوز وإنجاز ما نريد. الأمر يتعلق بمتعة الأداء غدا في وجود أفضل لاعب في العالم، وهو ليونيل ميسي".

وأضاف "مباراة الغد تتعلق بالتركيز والتنافس ومتعة اللعب، في مواجهة أفضل لاعب في العالم".

ويحتفظ بوكيتينو، بذكريات فوزه على ريال مدريد بطل أوروبا 3-1 في استاد ويمبلي، في دور المجموعات الموسم الماضي، وحث لاعبي فريقه على الاستمتاع بقوة مواجهة برشلونة.

وخاض الحارس هوجو لوريس، الذي لم يلعب منذ أغسطس/آب الماضي، بسبب إصابة في الفخذ، تدريباته بشكل كامل اليوم الثلاثاء، وسيلعب أساسيا غدًا الأربعاء أمام برشلونة.


وتضع مطالب بوكيتينو، مسؤولية كبيرة على عاتق لاعبيه مرة أخرى في ويمبلي، إذ يتوقع المدرب الأرجنتيني أن يبذل لاعبوه، قصارى جهدهم، للسيطرة على ميسي.

وأوضح بوكيتينو "بكل وضوح وبساطة، نريد أن نضغط على ميسي، عندما تكون الكرة بحوزته. إذا تركنا له مساحة فسيستغلها جيدا، ما نحتاجه هو أن يساعد اللاعبون بعضهم البعض، فنحن بحاجة إلى التضحية".

ولم يُظهر المهاجم هاري كين، الذي سجل 7 أهداف بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أي خشية من مواجهة ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

وقال كين "أعتقد أن ميسي وكريستيانو رونالدو، تجاوزا حدود المستويات العادية للاعبين في السنوات الماضية. إحراز 50 أو 60 هدفا في موسم واحد، هدف أسعى كمهاجم للوصول إليه وتحقيقه".

وتابع "ما زال ميسي يهز الشباك، وهذا أمر يحفزني أيضا لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، حتى لو لم أتمكن من تجاوزه".

ويخوض توتنهام، المباراة بعد 3 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، في حين غابت الانتصارات عن برشلونة في آخر 3 مواجهات في الليجا.