رونار: لن أغلق الباب في وجه الزهر

عدسة: سمير كريم

المنتخب: كنت سأستفسرك عن عدم دعوة نبيل الزهر الذي يغيب عن المنتخب المغربي برغم ما يقدمه في الليغا، لكنك أجبت بشكل غير مباشر؟

هيرفي رونار: الجواب عندكم إذن، لقد شاهدت مباراته أمام برشلونة، وشاهدت كيف أنهوا اللقاء بعشرة لاعبين، نبيل قدم مباراة رائعة وسجل هدفا، أراقب مبارياته وبإمكاني أن أفسرها لكم حتى، بإمكاني أن أقول لكم ما يعجبني في لعبه وما لا يعجبني، ولكن لا حاجة لنا الأن تحديدا بهذا النقاش.
أنا المسؤول عن الإختيارات، فيما يخص مسألة مراقبة نبيل الزهر، فأنا أقوم بذلك وأتفرج على مبارياته، وبعدها أقرر، وليس لي معه صدقا أي مشكل.

المنتخب: الباب سيبقى مفتوحا أمام نبيل الزهر؟

هيرفي رونار: ولماذا سنغلقه في وجهه؟ لأي سبب؟ أتوفر على زياش وأمرابط وهما يلعبان في كجناحين، وأنا بحاجة إلى أمين حارث صاحب 20 سنة فقط، قد يكون لمدرب آخر جواب مختلف عني لكن بالنسبة لي هذا هو جوابي.

المنتخب: قضية اللاعب ماثيو الكندوزي أثارت الكثير من الجدل في وسائل الإعلام، هل فعلا التقيت به مؤخرا بلندن ؟

هيرفي رونار: كان لي معه إتصال سابق، لكن  تنقلي الأخير للندن لم يكن من أجله، أعرف أنه من أصل مغربي، أتوفر على أشخاص يشتغلون معي داخل طاقمي يقدمون لي كافة المعلومات بخصوص كافة اللاعبين المغاربة الذين يمارسون في مختلف بطولات العالم.
بإمكاني أن أقول لكم، بأن هؤلاء الأشخاص لا يضيعيون معلومة مهما كانت صغيرة عن أي من  اللاعبين، تمت إحاطتي بحالة الكندوزي، عندما كان ممارسا في فرنسا رفقة لوريون الموسم الماضي، إتصلت به، لكن بعدها اللاعب هو الذي يتحكم في مسألة الإختيار، عائلته أيضا، بإمكانكم أخذ مثال أمين حارث، إتصلت به في اليوم الأول الذي قدمت فيه للمغرب كناخب وطني، وبعد عام ونصف حضر للعب مع المنتخب المغربي.
أهم في ما في الأمر هو أن نصبر، ونؤكد له بأن المنتخب المغربي فريق رائع وكبير، وبأن العديد من اللاعبين تحدوهم رغبة كبيرة لحمل قميص الأسود، هذا عملنا ونحن نقوم به بشكل جماعي.

مواضيع ذات صلة