الأسود يستأنفون السير عبر القطار الأوروبي

بلهندة يرحب بحارث وبنعطية يغزو أولد ترافورد


بعد توقف لثلاثة أسابيع يعود قطار عصبة الأبطال الأوروبية للسير عبر المحطة الثالثة، والتي ستعرف منعرجا حاسما في طريق ضمان العبور المبكر للدور الثاني، وتفادي حسابات وضغوطات الأمتار الأخيرة.

جوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة يطمح لتحقيق الإنتصار الثالث تواليا يقربه أكثر من ثمن النهاية، لكن المهمة ستكون صعبة بزيارة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب أولد ترافورد لمواجهة المطارد المباشر مانشستير يونايتد.

اليوفي يراهن على تكريس الهيمنة والقوة وجلد الإنجليز بأرضهم، في مواجهة ستعرف حوارا خاصا بين البرتغالي رونالدو الذي سيعود إلى بيت الإنطلاقة ليغزو قلعة جوزي مورينهو.

المدافع المهدي بنعطية جاهز بدنيا وذهنيا وينتظر الإشارة من المدرب أليغري للدخول كأساسي والوقوف في وجه زملاء بوغبا، علما أنه لعب بإقتدار وتوفيق آخر نزال أوروبي بالديار أمام يونغ بويز السويسري.

وفي مباراة ثانية حارقة وملغومة يستضيف أجاكس الهولندي متزعم المجموعة الخامسة بنفيكا البرتغالي، وعينه على مواصلة الريادة وتحقيق النقاط الثلاث التي ستقوي حظوظه بشكل كبير للتأهل ومزاحمة بايرن ميونيخ في الصدارة.

الثنائي حكيم زياش ونوصير المزراوي سيحملان ثقل المباراة وسيقودان الجبهة الهجومية لأجاكس ضد النسور، والآمال معقودة عليهما لتكرار ما فعلاه قبل أسابيع بأليانز أرينا والتأكيد أن ما يبصم عليه الأسود وأجاكس ليس صدفة.

بطل تركيا غلطة سراي مطالب بالفوز لا غير حينما يستقبل شالك صاحب المرتبة الأولى بالمجموعة الرابعة، فالتعثر الماضي ضد بورطو يدفعه للبحث عن الإنتصار والإرتقاء نحو الصدارة على حساب الأزرق الألماني الذي يعرف كيف يفلت بجلده من هكذا مواجهات نارية خارج الديار.

وتحوم الشكوك حول مشاركة رسمية ليونس بلهندة بسبب نقص جاهزيته ومعاناته مؤخرا من الإصابة، فيما سيعود أمين حاريث للواجهة الأوروبية بعد غياب عن لقاء لوكوموتيف موسكو، بينما ستكون المباراة فرصة جديدة لإثبات الذات وتكريس الصحوة للظهير الأيسر حمزة منديل المتألق محليا والمتواضع دوليا.

هذا وتدور قمة المعذبين بين كلوب بروج البلجيكي وضيفه موناكو الفرنسي عن المجموعة الأولى التي يحتلان فيها المركز الأخير بصفر نقطة، فالإصطدام بينهما نزال مباشر بين فريقين فقدا بعض الأمل للتأهل للدور المقبل، وباتا يطمحان للبقاء في المنافسات الأوروبية عبر الصراع على المركز الثالث المؤدي للأوروليغ.

سفيان أمرابط الإحتياطي سيقف في وجه يوسف أيت بناصر الذي ينتظر الضوء الأخضر من المدرب تيري هنري للدخول في التشكيلة الرسمية، وعينهما أيضا على نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين دورتموند الألماني وأتليتيكو مدريد الإسباني، والتي سيحضر فيها الظهير الأيمن أشرف حكيمي المتأهب للروخي بلانكوس الذي يعرفه جيدا.

البرنامج:

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 

س 20: مانشستير يونايتد- جوفنتوس (بنعطية)

س 20: أجاكس (زياش ومزراوي ولبيض)- بنفيكا

الأربعاء 24 أكتوبر 2018

س 18: كلوب بروج (أمرابط)- موناكو (أيت بناصر)

س 20: دورتموند (حكيمي)- أتليتيكو مدريد

س 20: غلطة سراي (بلهندة)- شالك (حارث ومنديل)

مواضيع ذات صلة