ألبا: على لاعبي برشلونة التكاتف لتعويض غياب ميسي

قال جوردي ألبا مدافع برشلونة إن غياب ليونيل ميسي لمدة ثلاثة أسابيع بسبب كسر في ذراعه سيحفز لاعبي الفريق أكثر من أي وقت مضى لمساندة بعضهم البعض بهدف تقديم أفضل أداء ممكن وذلك قبل لقاء ضيفه انتر ميلانو الإيطالي اليوم الأربعاء في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال ألبا في مؤتمر صحفي قبل المباراة على ملعب نو كامب "لا أحد يستطيع أن يحل محل ليو لأنه يجعل أي فريق أفضل بكثير ويضمن لك 20 هدفا على الأقل في الموسم. يتوقع الجميع دائما أن يحسم ميسي المباريات بنفسه.

"علينا جميعا أن نتكاتف أكثر من أي وقت مضى. أضع ثقتي في الفريق. أعتقد أننا سنجتاز هذه الفترة دون خسائر رغم غياب ميسي". ومن المتوقع غياب ميسي عن المباريات الست المقبلة لبرشلونة بما في ذلك مباراة القمة أمام ريال مدريد إضافة إلى مباراتي الذهاب والإياب أمام انترناسيونالي بعد أن أصيب في الفوز 4-2 على اشبيلية السبت الماضي في بطولة الدرجة الأولى الاسباني.

وأقر ألبا، الذي يمرر إلى ميسي باستمرار كرات مؤثرة من الناحية اليسرى ويتلقى منه في المقابل تمريرات دقيقة في قلب المنطقة، بأن خطورته في الملعب ستتراجع مع غياب اللاعب الأرجنتيني.

وقال "غيابه (ميسي) سيؤثر علي سلبيا بشكل كبير. أشعر أنني أفضل كثيرا مع ليو لأنه مختلف عن بقية اللاعبين فهو يمرر كرات لا يستطيع غيره أن ينفذها.

"يحاول أن يجدني وأحاول أن أجده في الملعب وأشعر بالقوة إذا كان بجواري في الملعب". وفاز انترناسيونالي مثل برشلونة في أول مباراتين خاضهما بعصبة أبطال أوروبا وينافس الفريق القطالوني على صدارة المجموعة الثانية.

وحقق فريق المدرب لوتشيانو سباليتي سبعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات وسيخوض المواجهة أمام برشلونة منتشيا بفوزه 1-صفر على غريمه ميلانو في قمة المدينة الأحد الماضي بضربة رأس من العميد ماورو إيكاردي.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة "سنواجه فريقا يقدم أفضل أداء له هذا الموسم وحقق الفوز في عدة مباريات بأهداف في الدقائق الأخيرة كما يتمتع بروح معنوية عالية.

"انتر ميلانو فريق يحب اللعب في نصف ملعب الفريق المنافس. أعتقد أنها ستكون مباراة ممتعة بالإضافة إلى أهميتها لأن الفريق الفائز غدا سيتصدر المجموعة ويخطو خطوة كبيرة نحو التأهل".

ولم ينكر بالبيردي، مثله في ذلك مثل ألبا، أن فريقه سيكون مختلفا في غياب القائد والهداف ميسي.

وأوضح "بالطبع فإن (غياب ميسي) سيقلص الخيارات أمامنا لكن علينا أن نخوض هذه المباريات بدونه. نشعر بالثقة بعد الفوز على أشبيلية. تحقيق الفوز بدون ميسي مهم جدا للفريق".

مواضيع ذات صلة