مفاجآت بوكيتينو تقلق جوارديولا

يتوقع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن يكون الصراع على لقب الدوري هذا الموسم أكثر شراسة وتكافؤا من الموسم الماضي.

وتوج سيتي باللقب الموسم الماضي بقيادة المدرب الإسباني، بعدما أنهى المسابقة برصيد 100 نقطة بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني.

لكن بعد أول 9 مباريات هذا الموسم فإن فارق النقاط بين فرق المقدمة الخمسة لا يزيد على نقطتين فقط ما دفع جوارديولا للقول إن سيتي المتصدر الحالي سيخوض معركة أكثر شراسة للدفاع عن اللقب.

وأوضح جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "لا أشك في هذا على الإطلاق فالفارق بين 5 أو 6 فرق لا يزيد على نقطتين فقط.. الصراع قوي".

وسيواجه سيتي، الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف عن ليفربول، منافسه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس في ويمبلي الاثنين المقبل، وسيتوخى جوارديولا الحذر من المفاجآت الخططية لنظيره ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

وأضاف جوارديولا: "يلعب توتنهام أحيانا بخمسة لاعبين في خط الدفاع وأحيانا يلعب بطريقة 4-4-2 أو 4-2-3-1 ويمكن أن يطبق طريقة ثم يغيرها لاحقا.

وواصل: "عندما تواجه فريقا معتادا على طريقة معينة يكون من السهل السيطرة على الأمور لكن توتنهام يغير أسلوبه لذا يجب أن نستعد جيدا".

مواضيع ذات صلة