الكاف يستخدم تقنية (الفار) لأول مرة في مسابقة عصبة الأبطال

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، امس الخميس، أنها ستستخدم "تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم" (فار) لأول مرة في تاريخ مسابقة عصبة أبطال إفريقيا، وذلك خلال ذهاب المباراة النهائية بين الأهلي المصري و الترجي التونسي، التي ستقام غدا الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الكاف قد استخدم هذه التقنية مرة واحدة قبل الآن مطلع الموسم الحالي، وذلك في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها الوداد البيضاوي على مازيمبي الكونغولي 1-0.

وقال الأمين العام للكونفدرالية، المصري عمرو فهمي، في تصريح صحفي، إن الكاف "سبق أن استخدم تقنية (فار) في كأس السوبر في فبراير الماضي دون أي عائق، ونحن سعداء لاعتمادها من جديد".

وأضاف أن "الكاف مصمم على استخدام آخر الابتكارات التكنولوجية المتوفرة في عالم كرة القدم"، مشيرا إلى أنها "لحظة تاريخية أخرى بالنسبة إلى كرة القدم الإفريقية".

يشار إلى أن مباراة إياب نهائي عصبة ابطال افريقيا ستجرى يوم 9 نونبر على ملعب رادس بتونس. 

وهذه المرة، هي الثانية على التوالي التي يجمع فيها النهائي بين فريقين التقيا في دور المجموعات، وكانت الأولى بين الأهلي نفسه والوداد البيضاوي وانتهت بتتويج الأخير.

وكان الكاف أعلن في مستهل اكتوبر الماضي، أنه سيلجأ الى تقنية المساعدة بالفيديو في نهائي عصبة الابطال وكأس الكاف بين الرجاء البيضاوي وفيتا كلوب الكونغولي.

وأخضع الكاف تسعة من حكامه (6 من حكام الساحة و3 من حكام الخطوط) للتدرب على التقنية الجديدة في القاهرة طوال الشهر الماضي من أجل تطبيقها.

وعينت الكونفدرالية الحكم الجزائري مهدي عبيد شرف الدين لقيادة مباراة الذهاب (19,00 ت غ)، والغامبي بابا غاساما لإدارة لقاء الإياب في التوقيت نفسه.

مواضيع ذات صلة