بوفون يعتبر أن سان جرمان يحتاج إلى وقت قبل إحراز لقب دوري الأبطال

اعتبر حارس المرمى الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون الجمعة أن فريقه باريس سان جرمان الفرنسي يحتاج الى وقت قبل أن يصبح قادرا على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

ويستعد الحارس المخضرم البالغ 40 عاما، للتواجد في تشكيلة فريقه الجديد للمرة الأولى على المستوى القاري، وذلك عندما يحل ضيفا على نابولي الإيطالي في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة الثلاثاء.

ويسعى بوفون المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2006، إلى إحراز اللقب الأهم على مستوى الأندية الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته التي شهدت هذا الصيف انتقاله الى سان جرمان قادما من يوفنتوس حيث أمضى 17 عاما. وغاب الحارس عن الجولات الثلاث الأولى للمسابقة هذا الموسم بسبب الإيقاف بعد نيله بطاقة حمراء في إياب الدور ربع النهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد الإسباني.

وقال بوفون في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس إيطاليا"، "لتحقيق نجاحات معينة يجب أن يتوافر لنا مسار، مشروع، إدارة، وفريق يعرف لاعبوه بعضهم البعض منذ فترة طويلة".

وأضاف "سان جرمان تبدل في الأعوام الماضية ويحتاج الى الوقت".

وفشل الفريق الفرنسي في الموسمين الماضيين في تجاوز عتبة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، ويواجه مهمة صعبة أمام نابولي بعد تعادله وإياه بصعوبة 2-2 في الجولة الماضية. وخسر سان جرمان في الجولة الأولى أمام ليفربول الإنكليزي 2-3، وفاز في الثانية على النجم الأحمر بلغراد الصربي 6-1.

واعتبر بوفون أن برشلونة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويوفنتوس بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم هذا الصيف من ريال مدريد، هما أبرز مرشحين للقب الأوروبي هذا الموسم.

وقال "في دوري الأبطال ثمة مرشحان أو ثلاثة-- برشلونة لأنه يمتلك أفضل، وأحيانا ثاني أفضل، لاعب في العالم، وبعده يأتي يوفنتوس الذي (...) تعاقد مع الآخر الذي يعتبر الأفضل - أو ثاني أفضل - لاعب".

واعتبر بوفون أن مانشستر سيتي بطل إنكلترا سيكون أيضا من المرشحين بقيادة مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.

ويحتاج سان جرمان الى تحقيق نتيجة إيجابية على أرض نابولي للبقاء منافسا على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة الى الدور ثمن النهائي، وهو يحتل حاليا المركز الثالث في المجموعة مع أربع نقاط، خلف ليفربول المتصدر (6 نقاط) ونابولي الثاني (5 نقاط).

واعتبر بوفون أن مباراته الأولى في بلاده بعد رحيله عن يوفنتوس ستكون "حرجة ضد فريق بمستوى عال"، معتبرا أن تولي كارلو أنشيلوتي تدريب نابولي هذا الموسم "يجعل من الفريق يتمتع بإدراك معين لم يكن يحظى به في السابق".

مواضيع ذات صلة