كوفاتش يركز على لقاء أيك رغم الضغوط حول مستقبله

أكد الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء تركيزه على لقاء ضيفه أيك أثينا اليوناني غدا في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، على رغم الضغوط المحيطة بمستقبله جراء النتائج المتفاوتة للفريق البافاري هذا الموسم.

وعقد كوفاتش اليوم مؤتمرا صحافيا يأتي في خضم أسبوع صعب لبطل الدوري الألماني في المواسم الستة الأخيرة، اذ تعادل السبت الماضي مع فرايبورغ في الدوري المحلي (1-1)، ويخوض اللقاء الأوروبي الأربعاء على أرضه ضد الفريق اليوناني، قبل أن يحل ضيفا السبت على بوروسيا دورتموند، متصدر ترتيب البوندسليغا بفارق أربع نقاط عن بايرن الثالث.

وردا على سؤال عما اذا كان هذا الأسبوع الأخير له على رأس الإدارة الفنية للفريق، قال كوفاتش "هذا سؤال صعب. (مباراة) دورتموند السبت وربما يجدر بناء التحدث عن مباراة أيك".

وأضاف "إذا فزنا، سيصبح في رصيدنا عشر نقاط ويمكن ان نتأهل".

ويحتل بايرن حاليا المركز الثاني في المجموعة الأوروبية الخامسة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن أياكس الهولندي المتصدر، وأمام بنفيكا البرتغالي الثالث برصيد ثلاث نقاط، وأيك الأخير دون رصيد.

وتابع "بالطبع، مباراة السبت مهمة، لكن بالنسبة إلي فقط مباراة الغد هي الأهم (...) آمل في أن تكون الطريقة التي نلعب بها جيدة، وأن نفوز بشكل مقنع".

ويضمن بايرن التأهل الى الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال في حال فوزه على أيك وخسارة بنفيكا أمام ضيفه أياكس أمستردام.

ويواجه كوفاتش الذي يقود الفريق في موسمه الأول، ضغوطا متزايدة في ظل التقارير عن احتمال إنهاء العلاقة معه في ظل تزعزع النتائج. وحقق بايرن ستة انتصارات وتعادلين وهزيمتين في البوندسليغا هذا الموسم.

وأوردت مجلة "كيكر" الألمانية الإثنين أن المدرب الكرواتي خسر دعم العديد من اللاعبين في غرف الملابس، مثل توماس مولر وماتس هوملز والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أرين روبن.

الا أن اللاعب يوشوا كيميش شدد في المؤتمر الصحافي اليوم على أن المدرب يحظى بدعم لاعبيه. وقال "الاحصاء الذي يشير الى أن التسديدات الثماني الأخيرة (نحو مرمى بايرن) تحولت الى أهداف، يظهر أننا لا نتمتع بالحظ الجيد".

وتابع "هذا ليس موجها ضد (حارس المرمى) مانويل نوير. الأمر يتعلق بالطريقة التي ندافع بها، ونستغل الفرص التي تتاح لنا للتسجيل"، مضيفا "في نهاية المطاف، نحن على المستطيل الأخضر، وليس المدرب".

وصب النجم السابق لبايرن والمنتخب الألماني لوثار ماتيوس، الزيت على نار التقارير الصحافية بشأن كوفاتش في الأيام الماضية.

وقال ماتيوس الذي يعمل حاليا كمحلل رياضي، الإثنين، إن الأجواء في غرف تبديل ملابس بايرن ليست على أفضل ما يرام، مضيفا "لا أرى أحدا يتولى زمام الأمور (...) فشل كوفاتش في بناء هرمية منذ بداية الموسم".

وتابع "على نيكو أن يضمن وقوف الفريق خلفه مجددا".

والثلاثاء، اعتبر ماتيوس أن المباراة ضد دورتموند ستكون فاصلة بشأن مستقبل المدرب السابق لإينتراخت فرانكفورت.

ورأى في تعليقه الأسبوعي على الموقع الالكتروني لشبكة "سكاي"، إن الفوز في ملعب دورتموند "سيجعل كل مشجعي بايرن يبتسمون مجددا (...) هذه المباراة تأتي تحديدا في الوقت المناسب بالنسبة الى بايرن".

واعتبر أنه اذا تمكن "من إيجاد الكلمات الصحيحة، سيكون قادرا على قلب الأمور، لكن في الوقت ذاته الخسارة في دورتموند غير مسموحة".

مواضيع ذات صلة