فالفيردي: عصبة الأبطال أوروبا مثل دوري سوبر بالفعل

أشاد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بالإثارة الحاضرة في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع إنتر ميلانو يوم الثلاثاء وقال إنه لا حاجة لإنشاء دوري سوبر جديد.

ومع حصد الفريقين معا ثمانية كؤوس أوروبية جذبت المباراة في سان سيرو أنظار المشجعين وكانت المواجهة على مستوى التوقعات.

وانتزع ماورو إيكاردي عميد إنتر ميلانو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 بعدما منح مالكوم التقدم لبرشلونة في مباراة مثيرة.

وتأهل برشلونة إلى دور الثمن للعام 15 على التوالي بينما يحتاج إنتر ميلانو إلى التعادل مع توتنهام للحاق ببطل إسبانيا.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي "لدي انطباع أن عصبة الأبطال بالفعل مثل دوري سوبر.

"شاهدنا استعراضا تقنيا الليلة في الملعب وفي المدرجات. هذه مباريات من الطراز الرفيع مثل مباراة الليلة ومباراتنا في ويمبلي (عندما فاز برشلونة 4-2 على طوطنهام هوتسبير الشهر الماضي)".

وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية وكونسورتيوم التعاون الاستقصائي الأوروبي، وهي شبكة من وسائل إعلام دولية، يوم الجمعة الماضي أن الحديث عاد عن خطط لإقامة دوري سوبر أوروبي يضم أندية عملاقة مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وقالت المجلة الألمانية، نقلا عن وثائق مسربة، إن خطة حديثة تتضمن إنشاء 11 ناديا أوروبيا كبيرا مسابقة دوري سوبر في 2021.

ووفقا للمجلة فإن المسابقة الجديدة ستقام بمشاركة 16 فريقا بدلا من عصبة الأبطال وستشهد 11 مؤسسا ولن تهبط هذه الأندية لمدة 20 عاما إضافة إلى خمسة فرق "مدعوة" ومن ضمنها إنتر ميلانو.

واعتبر لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلانو أن فريقه، العائد للمشاركة في عصبة الأبطال لأول مرة منذ موسم 2011-2012، يجب أن يكون من الفرق المؤسسة في دوري سوبر في حال إنشاء المسابقة.

وأضاف "إنتر ميلانو فريق يملك تاريخا كبيرا وقوة كبيرة ومشجعين متحمسين بوسعهم ترك بصمة حقيقية وشاهدنا ذلك الليلة. نستحق أن نكون هناك".

مواضيع ذات صلة