إن كانت هناك من منتخبات عجز الفريق الوطني عن هزمها طوال مواجهاته لها عبر التاريخ، فإن في طليعتها يقف المنتخب الكامروني الذي قابله أسود الأطلس في 11 مباراة من دون أن يتمكن من ترويضه، وهذا جرد تاريخي عبر مراحل للنزالات التي جمعت المنتخبين المغربي والكامروني على مدار 37 سنة.
< بداية الشؤم بالقنيطرة
كان لا بد من انتظار سنة 1981 لينازل الفريق الوطني لأول مرة في تاريخه المنتخب الكامروني، المناسبة طبعا هي آخر دور إقصائي مؤهل لكأس العالم 1982 بإسبانيا، واقتضت المرحلة آنذاك أن يواجه الفريق الوطني أسود الكامرون غير المروضة بالملعب البلدي بالقنيطرة عوضا عن الملعب الشرفي بالدار البيضاء (مركب محمد الخامس حاليا).
ويوم 15 نونبر من سنة 1981 بالملعب البلدي بالقنيطرة الذي امتلأ عن آخره بقرابة 10 آلاف متفرج إلتقى الفريق الوطني نظيره الكامروني في مباراة قوية للغاية عاد فيها الفوز للمنتخب الكامروني بهدفي روجي ميلا في الدقيقة 15 من ضربة الجزاء وجون بيير طوكوطو في الدقيقة 40، وهي المباراة التي شهدت أيضا إهدار شيشا لاعب الفريق الوطني لضربة جزاء.
هزيمة هي الأولى للفريق الوطني في أول مباراة يلعبها أمام أسود الكامرون وكانت في واقع الأمر بطابع المرارة لأنها أجهضت تقريبا على حلم المغرب بالوصول إلى نهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا.
وهذه هي التشكيلة التي لعب بها الفريق الوطني أول مباراة له أمام الكامرون بقيادة المدرب الفرنسي جوست فونطين مساعدا من احميدوش وجبران.
جيلالي رونق ـ امبارك الفيلالي ـ عبد المجيد الظلمي ـ محمد موح ـ جواد الأندلسي ـ عبد اللطيف حمامة ـ شيشا ـ عزيز بودربالة ـ عزالدين آمان الله ـ محمد البوساتي ـ جمال جبران.