إن كانت هناك من منتخبات عجز الفريق الوطني عن هزمها طوال مواجهاته لها عبر التاريخ، فإن في طليعتها يقف المنتخب الكامروني الذي قابله أسود الأطلس في 11 مباراة من دون أن يتمكن من ترويضه، وهذا جرد تاريخي عبر مراحل للنزالات التي جمعت المنتخبين المغربي والكامروني على مدار 37 سنة.
< السقوط ثانية بياوندي
مع خسارة الفريق الوطني لمباراة الذهاب بالقنيطرة بدا حلم التأهل لنهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا أشبه بسراب، فقد تأكد أن المنتخب الكامروني وقتذاك بنجوم كبار من أمثال نكونو، كوندي، أفيغا، روجي ميلا وطوكوطو أقوى بكثير من أن يسقط بميدانه أمام المنتخب المغربي في مباراة الإياب التي جرت بياوندي يوم 29 نونبر 1981، وقاد خلالها الفريق الوطني المدربان حميدوش وجبران بعد أن جرت إقالة الفرنسي جوست فونطين.
وتمكن المنتخب الكامروني التقدم سريعا في النتيجة بهدف أوودو في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، إلا أن المغرب أدرك التعادل بهدف مصطفى يغشى في الدقيقة 25 من ضربة جزاء، إلا أن المنتخب الكامرون سيسجل الهدف الثاني وهدف الفوز أيضا بواسطة روجي ميلا في الدقيقة 47.
وقد لعب الفريق الوطني هذه المباراة بالتشكيلة التالية: 
جيلالي رونق ـ الحسين بوشخاشخ ـ امبارك الفيلالي ـ نورالدين البويحياوي ـ جواد الأندلسي ـ عبد اللطيف حمامة ـ عزالدين أمان الله ـ عزيز بودربالة ـ ميري كريمو ــ مصطفى يغشى ـ عبد الكبير تيسير.