تتزايد الضغوط على "ديفيد دي خيا" حارس منتخب إسبانيا لكرة القدم من الجماهير ووسائل إعلام تطالب باستبعاده عقب هزيمة مفاجئة 3-2 أمام كرواتيا في زغرب في عصبة الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الخميس.

ودي خيا هو الحارس الأساسي لمنتخب إسبانيا منذ كأس أوروبا 2016 لكنه عانى لتكرار مستواه السابق مع المنتخب وناديه مانشستر يونايتد ووجهت له انتقادات في هدف كرواتيا الأول.

وأخطأ "سيرخيو راموس" بتمرير الكرة إلى إيفان بريشيتش. ووضع جناح إنتر ميلان زميله أندري كراماريتش في مواجهة "دي خيا" الذي لم يحرك ساكنا لتهتز شباكه في الدقيقة 56.

وكتب "دييغو طوريس" الصحفي الرياضي في صحيفة الباييس " فعل الكروات ما فعلته الكثير من الفرق في مواجهة دي خيا على مدار العام الماضي .. هزت شباكه ".

ودأب طوماس رونسيرو من صحيفة "آس" الرياضية على انتقاد "دي خيا" منذ خروج إسبانيا المخيب من دور الثمن في كأس العالم في يوليوز وقال "إنه حان الوقت للتغيير".

وكتب رونسيرو " كلنا شاهدنا ما حدث في كأس العالم ولم يتغير أي شيء".

وتابع "وقف دون حول أو قوة ولم يخرج من مرماه في أول هدفين .. طوله متران وكان يمكنه على أقل تقدير إبعاد الكرة لضربة زاوية في الهدف الثالث بدلا من أن يمنحها للمنافس ".

واختير دي خيا (28 عاما) ضمن فريق العام في البطولة على مدار المواسم الأربعة الماضية وهو أفضل لاعب في الموسم في فريقه "يونايتد" لكنه عانى هذا الموسم .

ويحتل يونايتد المركز الثامن في البطولة برصيد 20 نقطة متأخرا بفارق 12 نقطة عن غريمه "مانشستر سيتي" المتصدر و حامل اللقب.

وسكن مرمى يونايتد 21 هدفا في 12 مباراة بالبطولة المحلية حتى الآن .

وفي الموسم الماضي دخل مرمى دي خيا 28 هدفا في 37 مباراة بالبطولة .

ويأتي تراجع مستوى "دي خيا" في وقت يتألق فيه الحارس الاحتياطي "كيبا أريزابالاغا" في بداية مسيرته مع "تشيلسي" عقب انتقاله مقابل 80 مليون اورو (90 مليون دولار) من "أتليتيكو بيلباو" في صفقة قياسية عالمية لحارس مرمى .

واهتز مرمى "كيبا" ثماني مرات في أول 12 مباراة بالبطولة الانجليزية حيث يبقى تشيلسي دون هزيمة في البطولة .

ولعب الحارس البالغ من العمر 24 عاما مباراتين مع منتخب إسبانيا من بينهما الفوز4-1 على "ويلز" الشهر الماضي.

وتستضيف إسبانيا منتخب البوسنة وديا يوم الاحد .