ماذا قالت الصحافة الإفريقية عن سحب الكان من الكاميرون؟

قرار سحب  تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من الكاميرون،وماخلفه من ردود فعل، تواصل الصحف  في القارة السمراء النبش فيه والحديث عنه بتفاصيل دقيقة.
صحيفة " لوميساجي" تساءلت  على صفحتها الأولى،كيف فقد رئيس الكاميرون بول بيا كان 2019، متحدثة عن نهاية  فيلم جمعة سوداء بأكرا الغانية،أما صحيفة " روبير" فكشفت بأن بلاد الأسود غير مروضة ستذهب لمحكمة التحكيم الرياضي ، لعرض ملفها بعد حرمانها من التنظيم، ومثلها كتبت صحيفة إسيغان، التي عرضت صورة في صفحتها الأولى لمحكمة " الطاس"، كاشفة بأن الكاميرون ستجرب حظها أمام القضاء، وستواصل تشييد الملاعب التي مازالت قيد الإنجاز.
أما صحيفة " ذو غارديان بوست"فوضعت سؤالا بالبند العريض على صفحتها الأولى، وكتبت " من يتحمل اللوم ؟"، واضعة صورة لرئيس الكاميرون بول بيا ، برفقة رئبس الكاف الملغاسي أحمد أحمد ومعهما في الخلف صامويل إيطو.
من جانبها صحيفة "ذو إنفو" وضعت صورة بانورامية لملعب أوليمبي،وكتبت  كلمة واحدة " تسونامي"، متسائلة عن من هو المسؤول عن قرار الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، أما جريدة " لوسوار" فقالت " الرؤوس ستسقط" أما " لانيكطوت" فتساءلت  في صفحتها الأولى " من سيدفع الثمن ؟".

 

مواضيع ذات صلة