قرار سحب  تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من الكاميرون،وماخلفه من ردود فعل، تواصل الصحف  في القارة السمراء النبش فيه والحديث عنه بتفاصيل دقيقة.
صحيفة " لوميساجي" تساءلت  على صفحتها الأولى،كيف فقد رئيس الكاميرون بول بيا كان 2019، متحدثة عن نهاية  فيلم جمعة سوداء بأكرا الغانية،أما صحيفة " روبير" فكشفت بأن بلاد الأسود غير مروضة ستذهب لمحكمة التحكيم الرياضي ، لعرض ملفها بعد حرمانها من التنظيم، ومثلها كتبت صحيفة إسيغان، التي عرضت صورة في صفحتها الأولى لمحكمة " الطاس"، كاشفة بأن الكاميرون ستجرب حظها أمام القضاء، وستواصل تشييد الملاعب التي مازالت قيد الإنجاز.
أما صحيفة " ذو غارديان بوست"فوضعت سؤالا بالبند العريض على صفحتها الأولى، وكتبت " من يتحمل اللوم ؟"، واضعة صورة لرئيس الكاميرون بول بيا ، برفقة رئبس الكاف الملغاسي أحمد أحمد ومعهما في الخلف صامويل إيطو.
من جانبها صحيفة "ذو إنفو" وضعت صورة بانورامية لملعب أوليمبي،وكتبت  كلمة واحدة " تسونامي"، متسائلة عن من هو المسؤول عن قرار الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، أما جريدة " لوسوار" فقالت " الرؤوس ستسقط" أما " لانيكطوت" فتساءلت  في صفحتها الأولى " من سيدفع الثمن ؟".