بطولة فرنسا: جينياك يهدي مرسيليا انتصاره السابع على التوالي

واصل مرسيليا تألقه وحقق انتصاره السابع على التوالي بتغلبه على مضيفه كاين 2-1 بفضل اندري بيار جينياك اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا في طريقه للتفريط باولى نقاطه منذ خسارته في المرحلة الثانية امام مونبليي (صفر-2) في 17 غشت الماضي, وذلك بعدما تقدم في الدقيقة 74 عبر التوغولي اليكسيس روماو بكرة رأسية اثر ضربة ركنية من البديل رومان اليساندريني قبل ان يدرك اصحاب الارض التعادل في الدقيقة 84 بكرة رأسية من الغابوني يروندو موسافو-كينغ بعد ضربة حرة نفذها جان كالفيه.

وعندما اعتقد الجميع ان مرسيليا لن يتمكن من الاستفادة على اكمل وجه من سقوط ملاحقه بوردو امام رينس (صفر-1) امس السبت, قال جينياك كلمته ومنحه هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من بنجامين ميندي, رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين ورصيد فريقه الى 22 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بوردو الذي سيفقد مركزه الثاني في حال فوز ليل (15 نقطة) على مضيفه ليون غدا الاحد.

وفرط مونبليي بنقطتين في مواجهته القوية مع مضيفه نيس بعد ان تلقت شباكه هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع عبر الغابوني لويد بالون وذلك بعد ان تقدم في الدقيقة 72 بواسطة البرازيلي فيتورينو هيلتون.

ورفع مونبليي رصيده الى 14 نقطة في المركز الخامس موقتا بفارق الاهداف خلف باريس سان جرمان حامل اللقب وصاحب المركز الرابع حاليا, وامام كل من سانت اتيان ونيس ومتز الذي لم يكن افضل حالا منه اذ مني بدوره بهزيمة قاسية خارج قواعده بثلاثية نظيفة سجلها شيخ دوكوري (62 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي دانيال واس (75 من ركلة جزاء) والبلجيكي البديل جياني برونو (80).

وعمق لوريان جراح مضيفه باستيا والحق به الهزيمة الرابعة هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدفين لماتيو بيبيرن (48 خطأ في مرمى فريقه) وجيل سونو (62).

وحذا رين حذو لوريان بفوزه على لنس بهدفين لبول جورج نتيب (54 و84).

وتستكمل المرحلة الاحد حيث يلتقي سانت اتيان مع تولوز, وغانغان مع نانت, وباريس سان جرمان حامل اللقب مع وصيفه موناكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 22 نقطة من 9 مباريات

2- بوردو 17 من 9

3- ليل 15 من 8

4- باريس سان جرمان 14 من 8

5- مونبليي 14 من 9

وكالات

مواضيع ذات صلة