فاز منتخب بولندا على نظيره الالماني بطل العالم 2-0 يوم السبت في وارسو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل اكاديوش ميليك (51) وبديله سيباستيان ميلا (88) الهدفين. وكانت بولندا تغلبت على جبل طارق 7-0 في الجولة الاولى، فيما فازت المانيا بصعوبة على اسكتلندا 2-1.

وتتصدر بولندا المجموعة برصيد 6 نقاط مشاركة مع جمهورية ايرلندا التي تغلبت على جبل طارق 7-0 اليوم ايضا، فيما وقف رصيد المانيا عند 3 نقاط.

على ملعب وراسو الوطني وامام 57500 متفرج، شهدت تشكيلة المدرب يواكيم لوف بعض الوجوه الجديدة وتغييرات عدة عما كانت عليه في المونديال حين توجت ايطاليا بطلة للعالم، بسبب الاعتزال والاصابات.

واشرك لوف في الدفاع اريك دورم وانطونيو روديغر، وفي الوسط كريم بلعربي المغربي الاصل، وفي الهجوم كريستوف كرامر الذي شارك احتياطيا في بعض المباريات خلال المونديال.

وعجز ابطال العالم في الشوط الاول عن زيارة شباك المضيف الذي لم يحسن بدوره استغلال عامل الارض والجمهور، رغم المحاولات الجدية من الجانبين.

وفي الشوط الثاني، فاجأ اكاديوش ميليك الحارس الالماني العملاق مانويل نوير، افضل حارس في مونديال 2014 في البرازيل، بضربة رأس محكمة من نحو 12 مترا افتتح بها التسجيل (51).

وفي ربع الساعة الاخير، حاول لوف تنشيط الخط الهجومي فاشرك يوليان دراكسلر ولوكاس بودولسكي بدلا من كرامر واندريه شورله لكن النتيجة جاءت بما لا يشتهي حيث تمكن سيباستيان ميلا بديل اكاديوش ميليك من تعزيز تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني من تسديدة قوية في اسفل الزاوية اليسرى (88).

وكالات