أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تقديم موعد المباراة النهائية لكأس إسبانيا بين فريقي ريال مدريد وغريمه الأزلي برشلونة إلى 16 أبريل المقبل عوضا عن الموعد السابق الذي كان في 19 منه.

وأشار الاتحاد الإسباني إثر اجتماع عقده مع إداريي الفريقين "ستقام المباراة النهائية لكأس الملك يوم الأربعاء في 16 أبريل انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف على ملعب "ميستايا" في مدينة بلنسية.

وجاء التغيير في موعد المباراة تحسبا من الفريقين لتأهلهما إلى دور نصف نهاية مسابقة دوري أبطال أوروبا، لأن ذهاب هذا الدور سيقام في 22 و23 أبريل، وبالتالي أرادا من تقديم موعد نهاية الكأس الحصول على الوقت الكافي من أجل استرجاع عافيتهما.

وسيخوض فريق برشلونة نهاية الكأس للمرة الرابعة في المواسم الستة الأخيرة حيث توج باللقب عامي 2009 و2012 وخسر في 2011 ضد ريال مدريد بالذات (0-1 بعد التمديد).

وستكون المرة السابعة التي يتواجه فيها العملاقان في نهاية مسابقة الكأس، ويبحث برشلونة عن تعزيز رقمه القياسي من خلال الحصول على لقبه السابع والعشرين، فيما يسعى غريمه الملكي الذي خسر نهاية 2013 أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد (1-2)، إلى لقبه التاسع عشر.

و.م.ع