قال أندريا أنييلى رئيس جوفنتوس أمس الجمعة ان كرة القدم الايطالية ستموت قريبا اذا لم تتمكن من التغلب على مشاكلها الكبيرة الحالية.

وأضاف فى اجتماع مع حاملى أسهم النادى فى تورينو نحن فى مرحلة تراجع حاد" ستموت كرة القدم الايطالية قريبا اذا لم ننجح فى مواجهة التحديين التاليين " الاول على الجانب المحلى بضرورة حضور الجماهير للمباريات والثانى على الجانب الخارجى ويتعلق بالدخول فى منافسة حقيقية مع السوق العالمية.

وتابع لقد تفوقت انجلترا والمانيا واسبانيا علينا فى كل الامور المتعلقة بالعائدات ونوعية واستمرارية الاعمال والنتائج الرياضية وقيمة ملاعبهم وتصنيف الاتحاد الاوروبى لكرة القدم.

ADVERTISEMENTS

وواصل رئيس بطل ايطاليا قوله اليوم نحن نعانى للدفاع عن المركز الرابع فى تصنيف الاتحاد الاوروبى أمام البرتغال" المنافسون الاساسيون لنا مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وبرشلونة تفوقوا علينا بفارق واضح .

ولم يتمكن أى فريق ايطالى من اجتياز دور الثمانية بدورى الابطال منذ توج انتر ميلان باللقب فى 2010 بينما رحل كثيرون من لاعبى الصف الاول من مسابقة البطولة الايطالية مثل زلاتان ابراهيموفيتش.

والان أصبحت البطولة الايطالية تجذب اللاعبين الذين أخفقوا فى اثبات قدراتهم فى أندية كبيرة مثل تعاقد جوفنتوس مع كارلوس تيفيز وميلانو مع فرناندو توريس " وينضم للمسابقة أيضا اللاعبون الشبان الذين يبحثون عن فرصة لتطوير مستواهم قبل الانتقال لمسابقات أقوى.

ADVERTISEMENTS

وجوفنتوس هو النادى الوحيد الذى يملك ملعبه بينما تعانى باقى الاندية من المشاكل العديدة المتعلقة بملكية الملاعب.

وكالات