افتتح المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين سجله التهديفي مع نابولي هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف ليقود فريقه لاكتساح فيرونا 6-2 اليوم الأحد.

وعاد انتر للانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات بفوزه 1-صفر على ملعب تشيزينا بفضل هدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الأول فيما وضع يوفنتوس حامل اللقب متاعبه الاوروبية جانبا بتغلبه 2-صفر على ضيفه باليرمو لينفرد بالصدارة.

وأحرز انطونيو دي ناتالي (37 عاما) هدفه الخامس هذا الموسم بتسديدة بارعة في الدقيقة السادسة كما أضاف سيريل تيريو هدفا ليفوز اودينيزي 2-صفر على ضيفه اتلانتا.

وأهدر ماوريسيو بينيا مهاجم تشيلي ضربة جزاء في الشوط الثاني لكنه سجل هدفا قبل ست دقائق من النهاية ليمنح جنوة الفوز 2-1 على مضيفه كييفو الذي خاض أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد رولاندو ماران.

وسجل المهاجم الالماني ميروسلاف كلوز هدفا ليمنح لاتسيو الفوز 2-1 على تورينو في روما.

ويحتل نابولي المركز السابع برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات ودخل لقاء اليوم وسط المزيد من الضغوط بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه يانغ بويز السويسري في الدوري الاوروبي يوم الخميس الماضي بعدما انتظرت الجماهير خارج الملعب للاحتجاج مع رحيل حافلة الفريق.

وبدأ نابولي لقاء اليوم بشكل ضعيف عندما افتتح اميل هالفريدسون التسجيل لفيرونا في الدقيقة الأولى لكن صاحب الأرض رد بشكل جيد ليسيطر على مجريات اللعب ويتعادل عبر السلوفاكي ماريك هامسيك قبل نهاية الشوط الأول.

واضاف هامسيك الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 57 لكن نيكولاس لوبيز تعادل لفيرونا قبل ان ينطلق هيجوين المهاجم السابق لريال مدريد الاسباني.

واستغل هيغوين تمريرة خاطئة الى الوراء من بانايوتيس تاختسيدس ليحرز الهدف الثالث لنابولي ثم أضاف الاسباني خوسي كاييخون الهدف الرابع.

وأحرز هيغوين الهدف الخامس من تمريرة للاسباني راؤول البيول قبل ان يختتم السداسية من ضربة جزاء.

وحصل انتر على ضربة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب وهو ما تسبب في طرد نيكولا ليلي حارس تشيزينا.

ونفذ ماورو ايكاردي ضربة الجزاء بنجاح في شباك الحارس البديل فيدريكو اغلياردي ليتنفس والتر ماتساري مدرب انتر الصعداء.

وخسر انتر بفارق ثلاثة أهداف أمام كالياري وفيورنتينا ثم تعادل مع نابولي لكنه رفع رصيده الآن الى 12 نقطة.

وأحرز لاعب الوسط ارتورو فيدال والمهاجم فرناندو يورينتي هدفين ليحقق جوفنتوس انتصاره 23 على التوالي في ملعبه بالدوري.

وخسر جوفنتوس في آخر مباراتين له بدوري ابطال اوروبا أمام اتليتيكو مدريد الاسباني واولمبياكوس اليوناني لكنه لم يواجه نفس المتاعب أمام باليرمو واستحوذ على الكرة لفترات طويلة خلال اللقاء.

ولاحت أفضل فرصة لباليرمو من تسديدة لفرانكو فازكيز في الشوط الأول ثم سدد نفس اللاعب ضربة رأس لكن الكرة لامست اطار المرمى.

وتقدم جوفنتوس في الدقيقة 32 بعدما شق المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز طريقه وسط دفاع باليرمو قبل ان يرسل تمريرة الى التشيلي فيدال الذي سدد الكرة باتقان في المرمى.

وأضاف الاسباني يورينتي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 64 ثم سدد زميله سيباستيان جيوفينكو في القائم.

ويملك جوفنتوس 22 نقطة من ثماني مباريات متقدما بثلاث نقاط على وصيفه روما صاحب المركز الثاني والذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه سامبدوريا أمس السبت.

وكالات