وفاق سطيف يحلم بالتتويج ويقترب من الرباط

بات وفاق سطيف الجزائري على إعتاب التتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية حينما ينازل هذا السبت ضيفه الكونغولي فيتا كلوب في عرس إحتفالي بالبليدة ضمن إياب المباراة النهائية.
الجزائريون يملكون مصيرهم بين أيديهم ولهم الأفضلية النسبية كونهم عادوا من بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما خلال لقاء الذهاب قبل أيام، ولا يفصلهم عن رفع الكأس الفضية سوى الهدوء ومناقشة المعركة الختامية بذكاء وضبط أعصاب وخصوصا عدم جلد الدب قبل قتله.
ويعول سطيف على الصخب الجماهيري المهول لإرباك الضيف وإجباره على الإستسلام، ويعلم رفاق القناص عبد المالك زياية أن المهمة ستكون معقدة لعسر عقبة الخصم وحماس الكونغوليين الذين سيلعبون الكل للكل ولم يعد لهم ما يخسرونه بعدما حققوا أكبر المفاجآت المدوية في العصبة الإفريقية هذا الموسم.
ممثل الجزائر والعرب يتطلع لخلافة الأهلي المصري وحصد ثاني كؤوسه المجيدة خصوصا وأن الوصفة والفرصة مواتية أمامه، ويملك أبناء سطيف من المقومات التقنية والبدنية والتجانس ما يمكنهم من الفوز باللقب وعدم تركه يهرب من بين أيديهم، ويريدون النهاية سعيدة وفاكهة مشوار طويل أقصوا فيه أندية عتيدة من طينة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي والقطن الكاميروني والأهلي الليبي.
وفاق سطيف يتأهب لدخول التاريخ ويحلم بالتحليق نحو الجارة الرباط، حيث الموعد المنتظر مع كبار القارات الخمس، وسيكون النادي الأسود والأبيض أول فريق جزائري سيلعب الموندياليتو في حال تحقيقه للقب الثقيل، وهو ما سيعد إنجازا عظيما لكرة القدم الجزائرية التي تعيش أزهى أيامها في السنوات الأخيرة سواء على صعيد الأندية أو الفريق الوطني الأول.
أما الدلفين الكونغولي فعزيمته كبيرة جدا وطموحاته عريضة لإعادة البلد إلى ساحة التتويج بعد هيمنة الإمبراطور السابق مازيمبي، ويرسم فيتا كلوب خطة قلب الطاولة على أبناء الجزائر بمعقلهم يوم عيد الثورة.

المهدي الحداد

إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية
السبت 1 نونبر 2014  
س 18و15: وفاق سطيف الجزائري- فيتا كلوب الكونغولي