تعادل فريقا الفتح الرباطي والنهضة البركانية بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم الأحد على أرضية ملعب الفتح بالرباط، برسم الدورة الثامنة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان الفريق الزائر سباقا لافتتاح حصة التسجيل بواسطة اللاعب إسماعيل العماري في الدقيقة 29، قبل أن يدرك اللاعب محمد الناهيري التعادل للفريق المضيف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90+4).

يذكر أن الفرقين الرباطي والبركاني يستعدان للمباراة النهائية لكأس العرش للموسم الرياضي 2013-2014، التي ستجمع بينهما يوم 18 نونبر الجاري على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ورفع فريق النهضة البركانية رصيده عقب هذا التعادل، وهو السادس في الموسم مقابل فوزين، إلى 12 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف فريق المغرب التطواني، حامل اللقب والمنهزم أمس السبت بفاس أمام المغرب الفاسي بهدفين نظيفين وقعهما اللاعب أنور المالكي في الدقيقتين 49 و90+4.

أما فريق  الفتح الرباطي، الذي سجل تعادله الرابع مقابل فوزين وهزيمتين، فانفرد بالمركز التاسع برصيد عشر نقاط.

وتقام في وقت لاحق اليوم المباريات الثلاث المتبقية تجمع الأولى على أرضية ملعب الحارثي بمراكش بين الكوكب المراكشي وشباب الريف الحسيمي والثانية على أرضية ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة بين الأولمبيك المحلي والجيش الملكي، والثالثة والأخيرة على أرضية الملعب الكبير بأكادير، بين الحسنية المحلية والدفاع الحسني الجديدي. 

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة الثامنة:

-- الجمعة:

الوداد البيضاوي ........ شباب أطلس خنيفرة ........ 2-0.

-- السبت:

النادي القنيطري ........ الرجاء البيضاوي .......... 1-0.

أولمبيك آسفي ........... اتحاد الخميسات ............ 2-1.

المغرب الفاسي ......... المغرب التطواني .......... 2-0.

-- الأحد:

 الفتح الرباطي ... النهضة البركانية .......... 1-1.

-- ملعب الحارثي بمراكش (الثالثة بعد الظهر):

الكوكب المراكشي ...... شباب الريف الحسيمي.

-- ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة (الرابعة و45 دقيقة عصرا):

أولمبيك خريبكة ........ الجيش الملكي.

-- الملعب الكبير بأكادير (السابعة مساء):

حسنية أكادير .......... الدفاع الحسني الجديدي. 

و.م.ع - عدسة: بلمكي