فاز منتخب اسبانيا لكرة القدم, بطل 2008 و,2012 على نظيره البيلاروسي 3-صفر اليوم السبت في هويلفا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.

وسجل ايسكو (18) وسيرخيو بوسكتس (19) وبدرو رودريغيز (55) الاهداف.

على ملعب هويلفا وامام 19250 متفرجا, بكر رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي بافتتاح التسجيل اثر تمريرة ارسلها سانتي كازورلا من الجهة اليمنى فاستقبلها ايسكو واكملها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (18).

وفي غضون اقل من دقيقة, اضاف بوسكيتس الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة خارج المنطقة اطلقها قوية بيمناه ايضا في اسفل الزاوية اليمنى (19).

وفي الشوط الثاني, حافظ المنتخب الاسباني على افضليته الميدانية واضاف بدرو رودريغيز الهدف الثالث اثر تمريرة عرضية من خوان فران منم الجهة اليمنى تابعها بيسراه في قلب المرمى (55). 

ولم يستفد الاسبان من هذا الفوز رغم اهميته لانهم بقوا في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا التي حقق فوزها الرابع على التوالي على مضيفتها مقدونيا 2-صفر في سكوبيي.

وافتتح يوراي كوكا التسجيل بعد تمريرة من فلاديمير فايس من الجهة اليمنى (25).

واضاف ادم نيميتش الهدف الثاني بعد تمريرة من مركز الجناح الايسر ارسلها ميروسلاف ستوك (38).

وبقيت اوكرانيا منافسة قوية لاسبانيا بنفس الرصيد بعد فوزها الكبير على لوكسمبورغ 3-صفر ايضا سجلها بطل اللقاء اندري يارمولنكو الاهداف الثلاثة في الدقائق 33 و53 و56.

وافتتح يارمولنكو التسجيل في الشوط الاول بتسديدة يسارية قوية من نحو 12 مترا استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليسري (33).

وفي الشوط الثاني, اضاف يارموانكو الهدف الثاني بطريقة مماثلة واسكن الكرة اسفل الزاوية اليسرى (53), وعزز بعد 3 دقائق بالهدف الثالث الذي جاء نسخة طبق الاصل عن الاول لكن من مسافة ابعد (نحو 18 مترا).

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات التسع الى النهائيات مع منتخب فرنسا المضيف وصاحب افضل مركز ثالث على ان يخوض اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني الاخرى ملحقا لتحديد هوية اصحاب البطاقات الاربع الاخيرة.

وكالات