ربما لم يقدم داني ويلبيك كامل امكاناته على مستوى الأندية لكن مهاجم ارسنال أثبت قدراته بقميص منتخب انجلترا لكرة القدم على الصعيد الدولي.

وأحرز ويلبيك هدفين ليقود انجلترا للفوز 3-1 على سلوفينيا في تصفيات بطولة اوروبا 2016 على ملعب ويمبلي أمس السبت ليستمر الفريق في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.

وعانت انجلترا صعوبات في فرض ايقاعها لفترات طويلة في لقاء سلوفينيا وتأخرت عندما وضع جوردان هندرسون تمريرة ميليفوي نوفاكوفيتش بطريق الخطأ في مرمى حارسه جو هارت.

وأدرك وين روني التعادل لانجلترا في مباراته الدولية المئة مع المنتخب من ضربة جزاء قبل ان يتألق ويلبيك ليحرز هدفين في ست دقائق.

وربما حالف الحظ ويلبيك في هدفه الأول لكن لم يكن هناك أي شك في مهارة مهاجم ارسنال عند تسجيل هدفه الثاني بعدما تعاون بشكل بارع مع رحيم سترلينغ.

وانضم ويلبيك (23 عاما) الى ارسنال من مانشستر يونايتد مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية الماضية ورفع رصيده الآن الى 13 هدفا في 22 مباراة تحت قيادة هودسون الذي شعر بالسعادة لأداء اللاعب.

وقال هودسون للصحفيين "كنت أثق في داني دائما. عندما اخترته في تشكيلة بطولة اوروبا 2012 شعر كثيرون بالمفاجأة لكن لم يسبق لي اختيار تشكيلة بدونه. حتى عندما كان لا يلعب بشكل دائم مع ناديه. أنا سعيد لان الجميع الآن يدركون موهبته."

وأحرز ويلبيك هدفين في ثماني مشاركات مع ارسنال في الدوري الانجليزي هذا الموسم لكنه يتعرض لانتقادات دائمة بسبب عدم التسجيل باستمرار.

وبعد انضمام ويلبيك الى ارسنال مقابل نحو 16 مليون جنيه استرليني (25.07 مليون دولار) قال الهولندي لويس فان خال مدرب يونايتد ان تسجيل اللاعب 29 هدفا في 142 مباراة مع النادي ليس جيدا بما يكفي.

لكن روني مهاجم يونايتد يعتقد ان زميله السابق يتحسن مع كل مباراة يلعبها.

وقال روني الذي رفع رصيده الى 44 هدفا دوليا مع انجلترا أمام سلوفينيا "انه يتحسن مع كل هدف ومع كل مباراة. انه يستحق كل الاشادة."

وكالات