(أ ف ب) - حقق تشلسي فوزا متأخرا وبشق النفس على ضيفه ايفرتون 1-صفر اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل حارس مرمى ايفرتون الدولي الاميركي تيم هاوارد الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع خطأ في مرماه.

وعانى تشلسي الامرين طيلة المباراة امام تألق لافت للضيوف الذين كان بامكانهم هز الشباك في اكثر من مرة وتحكموا في المجريات طيلة الدقائق التسعين وكانوا في طريقهم الى انتزاع تعادل ثمين على الاقل لولا حصول النادي اللندني على ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد بيمناه وحاول هاوارد ابعادها بيده اليسرى لكنه تابعها داخل المرمى.

ودخل تشلسي الى مباراته مع ايفرتون وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس حيث خسر امام مانشستر سيتي (صفر-2), والتعادل المخيب امام وست بروميتش البيون 1-1 في الدوري, بيد انه لم يقدم عرضا مقنعا ونجح في خطف فوز متأخر كان أقرب الى الضيوف.

وجاء فوز تشلسي في توقيت مناسب كونه مقبل على رحلة الى تركيا لمواجهة مضيفه غلطة سراي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر جاره ارسنال الذي استعاد نغمة الانتصارات محليا بعد خسارة وتعادل حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه سندرلاند 4-1.

وخاض المدفعجية المباراة في غياب صانع الالعاب الدولي الالماني مسعود اوزيل, وبكروا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة من هجمة منسقة قادها جاك ويلشير الذي تبادل الكرة مع الالماني الاخر لوكاس بودولسكي ومنه الى التشيكي توماس روزيتشكي الذي اعادها الى ويلشير داخل المنطقة فمررها على طبق من ذهب الى الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو بعدما تلاعب بمدافعين وتابعها الاخير بيسراه على يمين الحارس الايطالي فيتو مانون.

وانقذ حارس مرمى سندرلاند مرماه من هدف محقق بابعاده بصعوبة تسديدة قوية لبودولسكي الى ركنية (21).

وعزز جيرو بالهدف الثاني مستغلا خطأ فادحا للمدافع الارجنتيني سانتياغو فيرجيني الذي حاول اعادة الكرة الى حارس مرماه بيد ان الفرنسي سبقه اليها ولعبها بين ساقي الاخير (31).

وتابع ارسنال افضليته واضاف هدفا ثالثا بطريقة رائعة اثر هجمة جماعية قادها روزيتسكي الذي تبادل الكرة مع ويلشير في الوهلة الاولى ثم مع جيرو في الثانية فهيأ له الاخير كرة داخل المنطقة فلعبها ساقطة فوق الحارس الذي خرج لملاقاته دون جدوى (42).

واضاف المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسييلني الهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاسباني سانتياغو كازورلا (57).

وسجل الايطالي ايمانويلي جاكيريني الهدف الوحيد للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 81.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي العاجي يحيى توريه في الدقيقة 70.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 57 نقطة بفارق 3 نقاط خلف تشلسي علما بان رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملكون مباراة مؤجلة امام سندرلاند.

وحول وست هام يونايتد تخلفه امام ضيفه ساوثمبتون بهدف وحيد للياباني مايا يوشيدا (9) الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها ماثيو جارفيس (20) وكارلتون كول (23) وكيفن نولان (71).

وتعادل وست بروميتش البيون مع فولهام 1-1.

وكان فولهام البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي الايراني اشكان ديجاغاه في الدقيقة ,28 وأدرك التشيكي ماتي فيدرا التعادل في الدقيقة 86.

وني كارديف سيتي بخسارة مذلة امام ضيفه هال سيتي سجلها طوم هودليستون (18) والكرواتي نيكيتشا ييلافيتش (38 و57) وجاك ليفرمور (67).

ويلعب لاحقا كريستال بالاس مع مانشستر يونايتد.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات ليفربول مع سوانسي سيتي, ونيوكاسل يونايتد مع استون فيلا, ونوريتش سيتي مع توتنهام هوتسبر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 60 نقطة من 27 مباراة

2- ارسنال 59 من 27

3- مانشستر سيتي 57 من 26

4- ليفربول 53 من 26

5- توتنهام 50 من 26