(أ ف ب) - جاء رد السلطات الكروية الايطالية حازما حيال المخالفات التي شهدتها الملاعب في الاسبوعين الاخيرين, اذ غرمت ثلاثة اندية وعلى رأسها يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

وغرم يوفنتوس بمبلغ 25 الف يورو بسبب تصرف جمهوره خلال مباراة الدربي ضد الجار اللدود تورينو (1-صفر) يوم الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين, اذ قام قسم من الجمهور برفع يافطتين يسخر فيهما من حادثة تحطم طائرة تورينو عام 1949 ما ادى حينها الى مصرع عدد كبير من لاعبي الفريق الذي كان يطلق عليه "ال غراندي", اي تورينو الكبير.

ولقي 18 لاعبا مصرعهم في ذلك الحادث, اضافة الى العديد من اداريي الفريق والصحافيين المرافقين له وطاقم الطائرة باكمله.

وطالت العقوبات فيورنتينا الذي سيخسر جهود لاعب وسطه الاسباني بورخا فاليرو لاربع مباريات, ومدربه فينشنزو مونتيلا لمباراة واحدة نتيجة تصرفهما خلال مباراة امس الاثنين ضد بارما (2-2) في ختام المرحلة.

وطرد فاليرو بعد دخوله في مشادة حامية مع جاني موناري الذي نال البطاقة الحمراء ايضا لكن ايقافه لن يمتد لاكثر من مباراة واحدة, فيما اوقف مونتيلا بسبب توجيهه عبارات مهينة لاحد الحكام بعد المباراة.

ولم يسلم روما, ثاني الترتيب من العقوبات, اذ غرم بمبلغ 50 الف يورو بعدما حاول قسم من جمهوره اقتحام بوابة توصل الى ارضية الملعب الاولمبي, وذلك قبل المباراة التي فاز بها فريقه على سمبدوريا (3-صفر) في المرحلة قبل الماضية.

وسيخوض روما مباراته المقبلة ضد ضيفه انتر ميلان خلف ابواب موصدة "جزئيا" بعدما رفض الاستئناف الذي تقدم به من جل الغاء او تخفيف عقوبة خوضه مباراتين دون السعة الكاملة لملعبه بسبب الاناشيد "ذات الطابع العنصري" التي انشدها جمهوره في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس ضد نابولي (3-2).

وهذه العقوبة تعني بانه لن يكون باستطاعة المدرجين الشمالي والجنوبي من الملعب الاولمبي استقبال جمهور فريق العاصمة ضد انتر ميلان, كما كانت الحال في مباراة سمبدوريا في 16 الحالي.