تتحدث الأندية الإيطالية كثيرا عن ضرورة تطوير أداء اللاعبين الشبان لكن هذا لم يمنعها من الاتجاه سريعا نحو سوق الانتقالات الشتوية.
 
وبعد غد الثلاثاء سيلعب يوفنتوس مع غريمه انترناسيونالي في مباراة قمة وسيخوض جيانفرانكو زولا مباراته الأولى كمدرب في الدوري الإيطالي مع كالياري لكن أخبار وشائعات سوق الانتقالات خطفت الأضواء من أي شيء كروي خر.
 
ويبدأ رسميا موسم الانتقالات الشتوية في إيطاليا غدا الاثنين لكن الأندية بدأت المفاوضات بشكل مبكر تمهيدا لحسم الصفقات.
 
واستبدل ميلانو مهاجمه الاسباني البعيد عن مستواه فرناندو توريس باللاعب أليسيو تشيرشي من أتليتيكو مدريد.
 وسجل توريس هدفا واحدا في عشر مباريات بالدوري مع ميلانو بينما أحرز تشيرشي هدفا واحدا في تسع مباريات مع أتليتيكو بالدوري الاسباني منذ انتقاله للفريق قادما من تورينو في أغسطس ب الماضي.
 
ويبدو انترناسيونالي على أعتاب إتمام التعاقد مع لوكاس بودولسكي مهاجم أرسنال بعدما انضم اللاعب الألماني لمرانه بالفعل.
وذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت أن يوفنتوس دخل في مفاوضات لضم ويسلي سنايدر لاعب غلطة سراي الحالي وانترناسيونالي السابق بينما يريد انترناسيونالي ضم شيردان شاكيري من بايرن ميونيخ.
 
ويلعب شاكيري لاعب منتخب سويسرا في عدد محدود من المباريات في بايرن تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.
وانصبت معظم أخبار الانتقالات الأخرى حول لاعبين غير متألقين وهو مؤشر سلبي لحالة الدوري الإيطالي الذي اعتاد في الماضي أن يجذب أبرز مواهب العالم.
وفي بداية الجولة غدا الاثنين سيلعب لاتسيو مع سامبدوريا - الذي يتقاسم المركز الثالث مع نابولي برصيد 27 نقطة لكل فريق - مع استئناف الدوري عقب توقف لمدة أسبوعين بسبب أجازة عيد الميلاد.
 
وستستكمل باقي المباريات في اليوم التالي إذ سيلعب يوفنتوس على أرضه مع انترناسيونالي الذي يحتل مركزا في وسط الجدول بقيادة مدربه روبرتو مانشيني.
وسيلعب روما صاحب المركز الثاني الذي يتأخر بثلاث نقاط عن يوفنتوس في ضيافة أودينيزي يوم الثلاثاء أيضا.
 
وقال رودي جارسيا مدرب روما للصحفيين يوم السبت إنه يبقى يشعر بالمرارة بسبب خسارة ناديه 3-2 أمام يوفنتوس في شتنبر الماضي عندما نال الفائز ضربتي جزاء مثيرتين للجدل.
وأضاف المدرب الفرنسي "من الصعب محو شعور الظلم وربما أفشل في القيام بذلك حتى نهاية الموسم أو ربما حتى إلى نهاية عمري."
 
وسيحل كالياري الموجود في منطقة الهبوط برصيد 12 نقطة ضيفا على باليرمو في أول مباراة مع زولا مدرب وست هام يونايتد وواتفورد السابق والذي تولى المسؤولية خلفا لزدينك زيمان قبل عيد الميلاد. 

وكالات