شتيلكي : قادرون على إسقاط أستراليا والفوز باللقب الأسيوي

أعرب المدرب الألماني أولي شتيلك مدرب للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم عن ثقته في قدرة فريقه على التغلب على نظيره الأسترالي للمرة الثانية في غضون أيام والفوز بلقب بطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا في أستراليا.
 
ويطمح المنتخب الكوري إلى التغلب على نظيره الأسترالي في المباراة النهائية للبطولة غدا السبت ليتوج بلقبه الثالث في بطولات آسيا والاول له منذ 1960 علما بأنه تغلب على المنتخب الأسترالي في البطولة الحالية بنتيجة 1/صفر عندما التقيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.
 
وقال شتيلكي ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الجمعة قبل مباراة الغد ، "ننتظر مباراة صعبة للغاية غدا ونستعد لها.. الجميع يعلمون أننا واجهنا المنتخب الأسترالي في دور المجموعات ولكن الجميع يعلم أيضا أننا سنواجه منتخبا أستراليا آخر غدا بوجود لاعبين آخرين على أرضية الملعب".
وأضاف "لكننا الفريق الذي لم يقهر ، الفريق الذي لم تستقبل شباكه أي أهداف في البطولة حتى الآن. ولهذا ، سنخوض المباراة غدا بكثير من الثقة والاقتناع  كما نعلم أننا نحتاج لتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز على أستراليا".
 
وتغلب المنتخب الكوري على نظيره الأسترالي 1/صفر في بريسبن بمباراة الدور الأول ليمهد الفريق الكوري لنفسه طريقا أكثر سهولة في الأدوار الحاسمة.
 
ويثق شتيلكي في قدرة فريقه على الفوز بلقب البطولة بعد 55 عاما من فوز كوريا باللقب الثاني لها في بطولات كأس آسيا.
 
وقال شتيلكي "العمل الجاد مع اللاعبين الأسيويين ليس صعبا من خلال تكرار بعض الامور. إنهم ملتزمون للغاية وينتبهون بشدة لعملهم كما يتميزون بالاحترافية الشديدة.. ليست مشكلة على الاطلاق".
 
وأضاف "لكنني لا أعلم كيف سننزل إلى الملعب. لدينا العديد من اللاعبين الشبان الذين يشاركون للمرة الأولى في نهائي بطولة كبيرة. وأمام 80 ألف مشجع غدا ، لا أعرف ما سيكون رد فعلهم".
 
وأكد "إذا سيطرنا على أعصابنا ولعبنا بهدوء وثقة ، ستكون لدينا كل الفرص للفوز بالمباراة. ستكون هذه هي النقطة الأساسية غدا وهي إلى أي مدى سيكون تركيزنا الذهني في المباراة".

وكالات

مواضيع ذات صلة