في افتتاح الدورة 26 لليغا الإسبانية يلعب غدا الجمعة نادي غرناطة بمهاجمه المغربي يوسف العرابي مباراة صعبة للغاية عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو، حيث سيسعى النادي الباسكي الى المحافظة على الأقل على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن سوسييداد الذي يحل يوم الاحد ضيفا ثقيلا على اشبيلية.

ونجح بلباو في المرحلة السابقة في استعادة توازنه بفوزه على مضيفه بيتيس 2ـ0، مجددا الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في ثلاث مراحل متتالية، في وقت سيحاول فيه غرناطة المحتل للصف 13 بمجموع 27 نقطة العودة على الأقل بنقطة من بلباو، وسيعتمد مجددا في ذلك على مهاجمه المغربي يوسف العرابي الذي توقف عداد أهدافه عند الهدف الثامن.

وفي المقابل، عاد النادي الاندلسي اشبيلية الى سكة الانتصارات التي غاب عنها لست مراحل على التوالي، وذلك بتغلبه على مضيفه رايو فايكانو 1ـ0.

ويأمل فالنسيا مواصلة استفاقته والمحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو الاحد ايضا.ويحتل فالنسيا المركز الثامن بنفس عدد نقاط اشبيلية السابع.

وفي المباريات الاخرى، يلعب يوم السبت مالقا مع بلد الوليد، وليفانتي مع أوساسونا، وخيتافي مع اسبانيول، وإلتشي مع سلتا فيغو، على أن يلتقي يوم الاحد فياريال مع ريال بيتيس.