أعلن روي هودسون مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم تشكيلة الفريق تضم 30 لاعبا استعدادا لمباراة ودية امام الدنمرك لكنه قال ان اللاعبين الذين لم ينضموا يمتلكون الفرصة للانضمام للتشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم المقبلة.

ويعد اندي كارول لاعب وست هام يونايتد وادم جونسون لاعب سندرلاند وغاريث باري لاعب وسط ايفرتون من ابرز الغائبين الا ان هودسون قال للصحفيين في ملعب ويمبلي "لن يكون منطقيا ان احدد في مارس تشكيلة محددة قوامها 30 لاعبا (لخوض كأس العالم)."

واضاف "هذه هي التشكيلة التي اخترتها للوقت الحالي. لم يلعب اندي كارول كثيرا منذ اصابته. نعرف ادم جونسون كلاعب ونظرا للبطولة فقد قررنا عدم ضمه لتلك التشكيلة. الامر ذاته بالنسبة لغاريث باري."

ومع ذلك جرى استدعاء لوك شو لاعب ساوثامبتون الصاعد للعب مع المنتخب لاول مرة. وسيكون شو قد اكمل عامه 18 عندما تنطلق كأس العالم في يونيو المقبل.

كما تم ضم رحيم ستيرلنغ لاعب ليفربول الشاب (19 عاما) والذي ستتاح له الفرصة لاضافة المزيد لسجله الذي يضم مباراة دولية واحدة فقط.

وقال هودسون "انا في غاية السعادة لانني امتلك 14 لاعبا في التشكيلة تبلغ اعمارهم 23 عاما او اقل."

واضاف "لديك سبعة لاعبين فوق 30 عاما وهذا يحقق توازتا جيدا للغاية. بالنسبة لهؤلاء 14 فان هناك اسماء مميزة تلعب بشكل منتظم وهم ناجحون مع انديتهم."

ومن بين هؤلاء الشباب شو الذي خاض اول مباراة له مع ساوثامبتون في سن 16 اضافة لمشاركته لاول مرة مع منتخب انجلترا تحت 21 عاما في سبتمبر الماضي.

ولعب شو وهو خريج اكاديمية الناشئين بساوثامبتون 49 مباراة مع الفريق وهو واحد من اربعة لاعبين ينتمون لساوثامبتون يلعبون ضمن تشكيلة منتخب انجلترا.

وقال هودسون "كل من يشاهده يلعب لا ينكر احقيته في المكان. اعتقد ان هذه هي اللحظة المناسبة لدعوته للانضمام الينا."

وحرمت الاصابات هودسون من قلبي الدفاع فيل جاجيلكا وفيل جونز الى جانب الجناح الزئبقي ثيو والكوت.

ويجب على مدربي الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم ان يقدم تشكيلة مبدئية مؤلفة من 30 لاعبا لخوض النهائيات في 13 ماي المقبل على ان تعلن التشكيلات النهائية في الثاني من يونيو المقبل.

وستلعب انجلترا في ملعب ويمبلي بلندن امام الدنمرك يوم الاربعاء المقبل الى جانب خوضها مباراة ودية امام بيرو في ويمبلي يوم 30 ماي. ومن المقرر ان تلعب انجلترا ايضا امام الاكوادور في الرابع من يونيو المقبل وهندوراس في السابع من الشهر ذاته. وستنطلق نهائيات كأس العالم في 12 يونيو.

 

وجاءت التشكيلة على النحو التالي..

حراس مرمى: فريزر فورستر (سيلتيك) وجو هارت (مانشستر سيتي) وجون رودي (نوريتش سيتي) وبن فوستر (وست بروميتش البيون).

مدافعون: ليتون بينز (ايفرتون) وغاري كاهيل (تشيلسي) واشلي كول (تشيلسي) وغلين جونسون (ليفربول) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وكايل ووكر (توتنهام هوتسبير) وستيفن كولكر (كارديف سيتي) ولوك شو (ساوثامبتون).

لاعبو وسط: روس باركلي (ايفرتون) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) ورحيم ستيرلنغ (ليفربول) وتوم كليفرلي (مانشستر يونايتد) وستيفن جيرارد (ليفربول) وجوردان هندرسون (ليفربول) وادم لالانا (ساوثامبتون) وجيمس ميلنر (مانشستر سيتي) وفرانك لامبارد (تشيلسي) واليكس اوكسليد شامبرلين (ارسنال) واندروز تاونسند (توتنهام) وجاك ويلشير (ارسنال).

مهاجمون: جيرمين ديفو (تورونتو) وريكي لامبرت (ساوثامبتون) وجاي رودريجيز (ساوثامبتون) ووين روني (مانشستر يونايتد) ودانييل ستوريدج (ليفربول) وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد)

ADVERTISEMENTS

وكالات