بطولة الأولى هواة في دورتيها 22 و23

الرشاد البرنوصي وسطاد المغربي يقتربان من المتزعم إتحاد تاونات

طوت بطولة الأولى هواة في نهاية الأسبوع الأخير دورة أخرى من دوراتها، وبلغت مراحل جد متقدمة، الشيء الذي جعل الصراع يحتدم دورة تلو أخرى سواء في مقدمة أو مؤخرة ترتيب المجومعتين. في مجموعة الشمال حافظ إتحاد تاونات على مركزه في المقدمة بفارق لم يعد مريحا، ويدرك جيدا أن مكانته قد أصبحت مهددة أكثر من طرف المتربصين به.في مجموعة الجنوب بقي الوضع على ما هو عليه في مقدمة الترتيب، حيث حقق الثلاثي النادي السالمي وأولمبيك مراكش ونهضة الزمامرة نفس الإنجاز وبحصص متفاوتة.
الدورة عرفت إحتجاجات كبيرة على مباراة الإتحاد الإسلامي الوجدي واتحاد تاونات، فيما كان حكم مباراة نادي بلدية الخميسات والإتحاد القاسمي جريئا في الإعلان عن ثلاث ضربات الجزاء كانت كلها مشروعة حسب متتبعي هذا النزال الذي عرف تسجيل ستة أهداف بالتمام والكمال.في أسفل ترتيب المجموعتين أصبحت وضعية بعض الفرق جد حرجة وخصوصا نادي بلدية الخميسات وشباب المحمدية في الشمال والنهضة السطاتية وجوهرة كلميم في الجنوب.
شطر الشمال:
شباب المحمدية يطل على القسم الثاني هواة
إكتفى متصدر الترتيب إتحاد تاونات بنقطة التعادل في مواجهته الأخيرة ضد مضيفه الإتحاد الإسلامي الوجدي، علما أنه كان متقدما في النتيجة، قبل أن يتدارك الفريق المحلي النتيجة حيث سجل هدفا إحتج عليه الزوار بشدة، بدعوى أن المسجل كان في حالة شرود واضحة، غير أن الحكم القادم من عصبة دكالة عبدة له رأي آخر. وقد علمنا أن إتحاد تاونات قد وجه صباح هذا اليوم رسالة إحتجاج في الموضوع للجامعة ومديرية التحكيم.بالمقابل فك الظهير الأيسر «كاشير» شفرة الإتحاد الرياضي التوركي بعدما ناب عن زملائه المهاجمين في توقيع هدف الفوز وبالتالي الإقتراب أكثر من صاحب الصدارة. وارتقى سطاد المغربي إلى المركز الثالث بعد تفوقه على شباب المحمدية بهدف دون رد. ولم يقو الإتحاد القاسمي على العودة بأكثر من نقطة واحدة من الـمواجهة الحارقة التي جمعته بالخميسات أمام النادي البلدي المحلي، علما أن حكم المباراة قد أعلن عن ثلاث ضربات جزاء واضحة. وحسم شباب العرائش في نتيجة المباراة التي جمعته بجاره النادي القصري على أرضية ملعبه، حيث تفوق عليه بثلاثية نظيفة، مع الإشارة إلى أن هذا النزال قد تابعه أزيد من 4 آلاف متفرج وعرف تنظيما محكما، كما تابعه الكاتب العام لعمالة العرائش. واستعاد نهضة مارتيل نغمة الفوز حين استضاف بميدانه وفاق بوزنيقة، أحد الفرق التي فقدت كل أمالها في مقارعة الكبار حول تذكرة الصعود أو العودة لحظيرة القسم الوطني الثاني. في أسفل الترتيب، حقق فتح ويسلان مكناس الأهم في مواجهته شبه المحلية التي جمعته بجاره شباب مريرت على أرضية الملعب الشرفي بمكناس. بدوره تغلب إتحاد سلا بنفس الحصة على فتح الناظور، وهو ما مكنه من إخلاء المرتبة الأخيرة لفائدة الفريق الزموري.
شطر الجنوب:
 الصراع متواصل على أشده في المقدمة
حافظت أندية مقدمة مجموعة الجنوب على مواقعها بعد انتزاع كل منها نتيجة الفوز، ويتعلق الأمر بمتصدر الترتيب النادي السالمي المتفوق بصعوبة على النهضة السطاتية في مباراة إحتضنها ملعب أحمد الشهود بالرباط، ونهضة الزمامرة المتغلبة على سريع وادي زم بهدفين دون رد في مباراة أجراها مع بآسفي، وأولمبيك مراكش العائد من رحلته إلى منطقة سوس بفوز ثمين مسجلا إياه أمام أدرار سوس صاحب الأرض والجمهور، علما أن هدف الفوز لم يتم تسجيله إلا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.بدوره تمكن إتحاد أمل تزنيت الذي يحاول جاهدا الإلتحاق بفرق المقدمة من انتزاع نقاط الفوز من مدينة كلميم أمام الفريق المحلي متذيل الترتيب الجوهرة، ليحتل المرتبة الرابعة مستغلا تعادل إتحاد الفقيه بنصالح بميدانه أمام مولودية أسا.وانتهت قمة ممثلي مدينة العيون المولودية وشباب الساقية الحمراء بهدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي فاز بها هذا الأخير في مباراة الذهاب.وأنهى نادي بلدية وارزازات وأمل سوق السبت مواجهتهما باقتسام النقاط بينهما، وذلك على غرار مباراة الذهاب حتى وإن اختلفت النتيجة. وعلى أرضية ملعب المسيرة بالداخلة عوضت المولودية المحلية هزيمتها الأخيرة ببني ملال أمام أمل سوق السبت بتسجيل نفس الثلاثية في مواجهتها للإتحاد البيضاوي الذي أصبح يعتمد على شبانه تحضيرا لبطولة الموسم الرياضي القادم.
 موحا أفرني
شطر الجنوب
الدورة: 23
النادي السالمي ـ نهضة سطات:1 ـ0 
مولودية الداخلة ـ ات. البيضاوي:3ـ0
مولودية العيون ـ ش.س.الحمراء:2 ـ 0 
جوهرة كلميم ـ إتحاد أ. تزنيت:1ـ2
  ن.ب.وارزازات ـ أمل س. السبت:0ـ 0
نهضة الزمامرة ـ سريع وادي زم:2 ـ 0
أدرار سوس ـ أولمبيك مراكش:1ـ2
ات.ف. بنصالح ـ مولودية أسا:1ـ1
شباب بنجرير: في راحة
شطر الشمال
الدورة 22
نهضة مارتيل ـ وفاق بوزنيقة:1ـ 0
فتح ويسلان ـ شباب مريرت:1 ـ 0
الرشاد البرنوصي ـ اتحاد تواركة:1 ـ 0
الاتحاد الوجدى ـ إتحاد تاونات:1 ـ 1 
سطاد المغربي ـ شباب المحمدية:1 ـ 0
النادي القصري ـ شباب العرائش:0 ـ 3
بلدية الخميسات ـ الإتحاد القاسمي:3 ـ 3 
الإتحاد السلاوي ـ فتح الناظور:1ـ 0 

مواضيع ذات صلة