اشتكى لاعبو نادي ريال مدريد الاسباني من عنف لاعبي أتلتيكو خلال مباراة الديربي التي جرت بينهما امس على أرضية ملعب فيسنتي كالديرون ..وأول المنتقدين كان تشابي ألونسو الذي هاجم  السلوك العدائي للفريق الغريم أتلتيكو، مشيرا إلى أن زيارة ملعب فيسنتي كالديرون تكون دوما حافلة بالعنف والاحتجاجات حيث صرّح عقب التعادل 2ـ2 في ديربي مدريد بقمة الدورة 26 من الليغا : «حين تزور كالديرون تكون معتادا على اللعب العنيف والتوقفات والإحتجاجات، اللعب لم يستمر بشكل طبيعي كما كنا نحب، الشوط الثاني كان أفضل بسبب وجود لعب منتظم».

ووصف النجم الباسكي النتيجة بـ«العادلة» مبينا أن :«جميع المواجهات أمام أتلتيكو تتسم بالندية والقوة، لعبنا بنفس مستوى مباراتي الكأس».

كما أشاد بالحكم ديلغادو فيريرو وبقدرته على إدارة اللقاء وسط الأجواء المشحونة وإجرائه حوارات مع اللاعبين.

أما زميله مارسيلو  الظهير  الأيسر لريال مدريد فقد قلل من أهمية الطابع «العنيف» الذي سيطر على المباراة، حيث قال  في تصريحات صحفية بعد الديربي : «مثل هذه المباريات لا تخلو من الركلات والدفع بين اللاعبين، إنه أمر عادي، يجب الإستمرار ونسيان اللعب القذر».

وعن سير المباراة أضاف اللاعب: «لقد بدأت بصورة جيدة ولكن بعدها عانينا من الإسترخاء وتلقينا هدفين وأصبح الأمر أكثر صعوبة، لذا في نهاية الشوط الأول لم تكن الأمور على ما يرام».

وتابع مارسيلو «ومع انطلاق الشوط الثاني أصبحنا أفضل، وكافحنا حتى تحقيق التعادل في النهاية».

وعن النشاط الذي أعطاه للجبهة اليسرى عقب نزوله وخروج البرتغالي فابيو كوينتراو أجاب: «المدرب قال لي بالحرف إذهب وإلعب، هذا هو ما فعلته، وسعيد بمساعدتي للفريق».

وأردف مارسيلو :«نحن نحترم أتلتيكو كثيرا، إنهم يقدمون موسما رائعا وسيستمرون بنفس الطريقة».

أما سيرجيو راموس فكان مسالماً أكثر عندما سئل عن الطابع العنيف لأتلتيكو حيث قال : «نحن نعرفهم جيداً ونعرف خصائصهم … هم يلعبون بقلوبهم قبل أجسادهم …أداؤهم بدني أكثر في حين نحن نحب الحفاظ على الكرة أكثر، هم سيدافعون عن خصائصهم ونحن كذلك وفي النهاية من الممتاز تواجد فريقين من مدينة مدريد في المستوى العالي للبطولة».

يذكر أن أنشيلوتي كان قد انتقد الأداء العنيف لأتلتيكو مؤكداً بأنه جر المباراة إلى العنف لإيقاف أسلوب الريال وعدم تركهم يلعبون براحة .

وكالات