استمرت المطاردة بين رومانيا وايرلندا الشمالية على زعامة المجموعة السادسة وذلك بعد ان حقق كل منهما فوزه الرابع, الاولى على ضيفتها جزر فارو المتواضعة وبصعوبة 1-صفر والثانية على ضيفتها فنلندا 2-1 اليوم الاحد في الجولة الخامسة من تصفيات كأس اوروبا 2016.

في بوخارست, اكتفى المنتخب الروماني بهدف وحيد في مرمى جزر فارو سجله كلاوديو كيسيرو منذ الدقيقة ,21 لكن ذلك كان كافيا لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحصول على النقطة الثالثة عشرة من اصل 15 ممكنة, ما سمح له في المحافظة على الصدارة بفارق نقطة عن ايرلندا الشمالية التي ستكون خصمته المقبلة في 13 يونيو المقبل.

ومن جهته, عوض منتخب ايرلندا الشمالية خسارته في الجولة السابقة امام رومانيا (صفر-2) وحقق فوزه الرابع بفضل كايل لافيرتي الذي وضعه في المقدمة بفضل ثنائية سريعة (33 و38) قبل ان تقلص فنلندا الفارق في الدقيقة الاخيرة بواسطة بيرات ساديك.

وتضم المجموعة المجر واليونان اللتين تتواجهان لاحقا في مباراة تسعى من خلالها الاخيرة الى فوزها الاول بعد ثلاث هزائم وتعادل لابطال 2004 في مبارياتهم الاربع الاولى, والثانية الى البقاء قريبة من الصدارة وان تبقى على بعد ثلاث نقاط من رومانيا المتصدرة.

وكالات