بطولة الأولى هواة في دورتيها 27 و29

الصراع على الزعامة ثنائيا في الشمال وثلاثيا في الجنوب

حافظ الرشاد البرنوصي على مكانته في مقدمة مجموعة الشمال بنفس الفارق من النقاط الذي يفصله عن مطارده المباشر سطاد المغربي، وذلك في انتظار خوضهما للمباراة الفاصلة التي ستجمعهما بالدار البيضاء برسم الدورة ما قبل الأخيرة، والتي ستكون حاسمة في تحديد أمر الفريق الأول العائد لحظيرة القسم الوطني الثاني.خلال هذه الدورة ودع كل من الإتحاد القاسمي واتحاد تاونات المنافسة، فاسحين المجال أمام الفريقين المذكورين.
في مجموعة الجنوب حققت الفرق الثلاثة المتنافسة على الصدارة نتائج متباينة، حيث فازنهضة الزمامرة بهدف جاء من ركلة جزاء، وتعثر أولمبيك مراكش بكليم أمام الجوهرة بهدف جاء أيضا من ضربة جزاء، فيما اكتفى النادي السالمي بنقطة التعادل بميدانه، ليستمر التشويق في هذه المجموعة وذلك في انتظار قادم الدورات.
شطر الشمال:البراصنة يتمسكون بالصدارة 
كرس الرشاد البرنوصي نفسه زعيما لمجموعة الشمال عقب تحقيقه لفوز جديد بميدانه أمام نادي بلدية الخميسات في مباراة المتناقضات التي قادها الحم عبد الله بوليفة.أبناء الإطار الوطني عبد المالك العزيز وجدوا صعوبة في هزم الفريق الزموري خلال الجولة الأولى من هذا النزال، قبل أن يتمكن هداف الفريق المهاجم فكري من فك شفرة الزوار في الجولة الثانية، ومنح ثلاث نقاط إضافية لفريقه.بدوره تمكن سطاد المغربي من الحفاظ على مكانته في المرتبة الثانية، بعد عودته من تاونات بنقاط ثمينة أمام الاتحاد المحلي الذي لعب آخر ورقة له خلال هذه الدورة، حيث فقد كل حظوظه في منافسة الفريقين البيضاوي والرباطي المذكورين حول تذكرة العودة لحظيرة القسم الوطني الثاني. في أسفل الترتيب الذي استأثر بدوره باهتمام المتتبعين، فقد تنفس شباب مريرت الصعداء مؤقتا بعد تحقيقه لأول انتصار على أرضية ملعبه المكسوة بالعشب الإصطناعي، غير أنه ما يزال مهددا بفقدان مقعده الحالي. بدوره حقق إتحاد تواركة فوزا معنويا بميدانه أمام جاره إتحاد سلا في مباراة قوية، جعلت هذا الأخير يتمسك بالمصباح الأحمر رفقة نادي بلدية الخميسات المتعثر بالدارالبيضاء أمام البراصنة.وأنعش الإتحاد الإسلامي الوجدي حظوظه في ضمان معقده بقسمه الحالي بعد فوزه الصعب على النادي القصري، ويكفيه أن يحصل على نقطة إضافية كي يتجنب كل الحسابات الضيقة، بالمقابل تأزمت وضعية النادي القصري وبات بدوره مهددا بالإنحدار للقسم الثاني هواة.أما شباب المحمدية العائد بنقطة ثمينة من العرائش، فقد اقترب من تجاوز العتبة المسموح بها لضمان مقعده الحالي. 
شطر الجنوب:    
ثاني هزيمة على التوالي لأولمبيك مراكش
حسمت ضربة الجزاء التي أعلن عنها حكم المباراة في الجولة الثانية  في ترجيح كفة نهضة الزمامرة على حساب ضيفه الاتحاد البيضاوي. بالمقابل لم يقو النادي السالمي على تجاوز عقبة شباب بنجرير مكتفيا بنقطة التعادل علما أنه قد خاض جل أطوار هذا اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد طرد وسط ميدانه حميد ناطر في الربع ساعة الأول من هذا اللقاء.بدوره سقط أولمبيك مراكش في فخ جوهرة كلميم صاحب المركز الأخير حيث مني بثاني هزيمة على التوالي. في أسفل الترتيب إستعاد مولودية العيون عافيته بعد فوزه المستحق على أدرار سوس بهدفين دون رد، شأنه في ذلك شأن النهضة السطاتية العائدة بنقطة ثمين من تزنيت أمام اتحاد الأمل المحلي بدون أهداف. وبالرغم من تفوقه بهدف دون رد أمام اتحاد الفقيه بنصالح، فلم يتمكن مولودية الداخلة من الإبتعاد عن المنطقة المكهربة، ويتعين عليه تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية فيما تبقى من دورات البطولة كي يفلت بجلده من مخالب النزول. واحتج وبشدة شباب الساقية الحمراء على حكم المباراة التي جمعته ببني ملال أمام أمل سوق السبت، علما أن ثلاثي التحكيم القادم من عصبة مكناس تافيلالت والمكون من ياسين الغزلاني في الوسط بمساعدة زميليه زهير خاتر وأنس أمرير قد قدم  أداء جيدا وكان شجاعا في اتخاذ جميع القرارات، علما أن الفريق الصحراوي قد أدى بدوره مباراة في المستوى وكان قريبا من العودة لـمدينة العيون بنقطة التعادل حيث كان مردود جميع لاعبيه في المستوى.وفي آخر لقاء عن هذه الدورة أحكم نادي بلدية وارزازات قبضته على مباراته التي جمعته بمولودية أسا، مسجلا أقوى حصة في الدورة.

موحا أفرني

شطر الشمال
الدورة 27
إتحاد تاونات ـ سطاد المغربي:0 ـ 1 
الإتحاد الوجدى ـ النادي القصري:1 ـ 0 
الرشاد البرنوصي ـ بلدية الخميسات:1 ـ 0
الإتحاد القاسمي ـ  فتح الناظور:0 ـ 0 
وفاق بوزنيقة ـ فتح ويسلان:3 ـ 1 
إتحاد تواركة ـ إتحاد سلا:2 ـ 1 
شباب مريرت ـ نهضة مارتيل:2 ـ 1 
شباب العرائش ـ شباب المحمدية:0 ـ 0 
شطر الجنوب
الدورة:29
مولودية الداخلة ـ ات.ف. بنصالح:1 ـ 0 
إتحاد أ. تزنيت ـ نهضة سطات:0 ـ 0
أمل س. السبت ـ  ش.س.الحمراء:2 ـ 1 
نهضة الزمامرة ـ ات. البيضاوي:1 ـ 0 
النادي السالمي ـ شباب بنجرير:0 ـ 0 
مولودية العيون ـ أدرار سوس:2 ـ 0 
ن. ب. وارزازات ـ مولودية أسا:3 ـ 0 
جوهرة كلميم ـ أولمبيك مراكش:1 ـ 0
سريع وادي زم: في راحة

مواضيع ذات صلة