ابدى غوس هيدينك مدرب منتخب هولندا ارتياحه بعد الفوز على مضيفته لاتفيا 2-0 وإنعاش آمال منتخب بلاده في التأهل مباشرة إلى بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمس الجمعة.

وقال هيدينك للصحفيين "بالطبع اشعر بالارتياح. كان لابد لنا من تحقيق الفوز هنا. بعد الأداء المتميز في كأس العالم العام الماضي حدثت انتكاسة للفريق. لكن الآن اللاعبون الصغار طوروا أنفسهم والكبار يؤدون عملهم كما ينبغي" في إشارة لدور فيسلي سنايدر في تسجيل الهدف الأول وتسديداته القوية التي ارتطمت اثنتان منها بإطار المرمى.

وأضاف "نحن نعيد بناء الفريق لكننا نسير على الطريق الصحيح. أريد تهنئة اللاعبين ليس فقط على الأداء خلال المباراة لكن أيضا على الأداء القوي خلال التدريبات حيث بذلوا كل جهد مستطاع."

ADVERTISEMENTS

وبفضل هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الثاني حافظ فريق المدرب هيدينك على موقعه في المركز الثالث بين فرق المجموعة الأولى.

وتتأخر هولندا بخمس نقاط عن أيسلندا وبثلاث نقاط عن جمهورية التشيك. وفازت أيسلندا 2-1 على التشيك أمس أيضا.

ولا تزال آمال هولندا في التأهل المباشر لبطولة أوروبا 2016 قائمة مع بقاء أربع مباريات على نهاية التصفيات من بينها مواجهتان أمام ايسلندا وجمهورية التشيك في امستردام وذلك رغم الخسارة أمام هذين الفريقين في بداية مشوار التصفيات وكذلك خسارة نقطتين بالتعادل أمام تركيا.

ADVERTISEMENTS

وظهرت هولندا بمستوى متذبذب مع هيدينك ومتناقض تماما للأداء المتميز الذي مكنها في العام الماضي من احتلال المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل تحت قيادة المدرب السابق لويس فان غال.

وكالات