المنتخب: وكالات
حافظ منتخب اوكرانيا لكرة القدم على حظوظه بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل اثر فوزه على ضيفه البيلاروسي 3-1 اليوم السبت في كييف في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل ارتيم كرافتس (7) واندري يارمولنكو (30) ويفغين كونوبليانكا (41 من ضربة جزاء) اهداف اوكرانيا, وسيرغي كورنيلنكو ا(62 من ضربة جزاء) هدف بيلاروسيا.

وباتت فرصة اوكرانيا قوية لتكون على الاقل احد افضل منتخبين في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى النهائيات بعد ان رفعت رصيدها الى 15 نقطة وتساوت مع اسبانيا التي بقيت متقدمة بفارق الاهداف قبل ان تستضيف لاحقا اليوم سلوفاكيا المتصدرة (18 نقطة).

على الملعب الاولمبي في كييف, جددت اوكرانيا فوزها على بيلاروسيا بعد ان هزمتها ذهابا على ارضها 2-صفر في الجولة الثانية.

واستهلت اوكرانيا اللقاء بهدف مبكر بعد حصولها على ضربة ركنية نفذها ايغور ستاسيفيتش وتابعها ارتيم كرافتس بيمناه من نحو 12 مترا في اسفل الزاوية اليمنى (7).

واضاف اندري يارمولنكو الهدف الثاني بعد كرة ارسلها فياتشيسلاف شفتشوك من الجهة اليمنى ووضعها الاول بيمناه في قلب المرمى (30).

وارتكب ميخائيل سيفاكوف خطأ في المنطقة المحرمة ضد كرافتس فاحتسبت ضربة جزاء نفذها بنجاح يفغين كونوبليانكا هدفا ثالثا (41).

وفي الشوط الثاني, حصلت بيلاروسيا بدورها على ضربة جزاء بعدما ارتكب يفغين خاتشيريدي خطأ ضد سيرغي كورنيلنكو الذي نفذها بنفسه مقلصا الفارق (62).

وضمن المجموعة ذاتها, تخلت لوكسمبورغ عن المركز السادس الاخير بفوزها المتأخر على ضيفتها مقدونيا 1-صفر وثأرت لخسارتها امامها ذهابا 2-3.

وسجل سيباستيان ثيلي (90+3) الهدف فارتفع رصيد لوكسمبورغ الى 4 نقاط مقابل 3 لمقدونيا.