المنتخب: وكالات

نجح المنتخب النرويجي في الثأر من ضيفه الكرواتي والحاق الهزيمة الاولى به وذلك بالفوز عليه 2-0 اليوم الاحد في اوسلو برسم الجولة الثامنة من منافسات المجموعة لتصفيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
وكانت كرواتيا سحقت النرويج 5-1 عندما استضافتها ذهابا في مارس الماضي، لكن الاخيرة ردت الدين وحققت فوزها الاول في منافستهما من أصل 5 مواجهات بينهما لتدخل بقوة في الصراع على البطاقتين المؤهلتين مباشرة الى النهائيات.
وتدين النرويج التي تعود مشاركتها الاخيرة والوحيدة في النهائيات القارية إلى عام 2000 حين خرجت من الدور الاول، بفوزها الخامس إلى جو ينغيه بيرغت الذي سجل الهدفين، وجاء الاول في الدقيقتين 51 69 .
ورفع منتخب النرويج رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق نقطة عن ايطاليا التي تلعب لاحقا مع ضيفتها بلغاريا (8 نقاط)، وكرواتيا التي تملك مؤقتا 15 نقطة لكن من المرجح ان تخسر نقطة بعد الاستئناف الذي تقدمت به وسيبحث به في 17 الحالي.
وقررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الاوروبي حسم نقطة من رصيد كرواتيا "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا (1-1) في يونيو الماضي حيث تم رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب.
كما قرر الاتحاد الاوروبي ايضا ان تخوض كرواتيا مباراتين على ارضها من دون جمهور ومنعها من خوض اي مباراة لها ضمن التصفيات الاوروبية على ملعب سبليت.
كما غرم الاتحاد الاوروبي نظيره الكرواتي 100 الف يورو ومنحه مهلة 3 ايام للاستئناف.
يذكر انه يتأهل إلى النهائيات بطل ووصف كل من المجموعات التسع إلى جانب صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الثماني الاخرى التي تحل ثالثة الملحق الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات.
وفي قلعي، فرطت مالطا التي فقدت كل امل بالحصول حتى على المركز الثالث، بفوزها الاول بعدما حولت تخلفها أمام ضيفتها اذربيجان إلى تقدم 2-1 قبل ان تكتفي في نهاية المطاف بالتعادل بهدفين سجلهما القائد مايكل ميفسود (55) والفرد ايفيونغ (71)، مقابل هدفين لرهيد اميرغولييف (36 و80).