فك منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم عقدته اللبنانية وتغلب على منتخب "الأرز" 3-صفر للمرة الأولى منذ 22 عاما اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وتراجعت حظوظ لبنان في بلوغ الدور الحاسم للتصفيات المونديالية, بينما لا تزال الامال كبيرة لبلوغ المرحلة الأخيرة للتصفيات القارية.

وبدأ "الشمشون" الكوري المباراة ضاغطا مقابل اعتماد اللبنانيين على المرتدات, وسريعا بدأ بصناعة الخطورة على المرمى اللبناني وسدد سونغ-يوينغ كي كرة قوية زاحفة صدها الحارس عباس حسن.

وبعد سلسلة تمريرات بين الكوريين, اخترق هيون جون سوك منطقة الجزاء اللبنانية وتعرض للعرقلة من وليد اسماعيل ليحتسب الحكم ضربة جزاء ترجمها هيون سو بنجاح الى الزاوية اليمنى بمساعدة القائم (22).

وبعد دقيقتين, قاد كو جا تشول هجمة كورية مستغلا خطأ من رضا عنتر في وسط الملعب وسددها بعد دخوله منطقة الجزاء زاحفة الى يسار الحارس حسن (25).

وكاد محمد حيدر يعيد الروح للبنانيين إلا أن تسديدته ذهبت فوق المرمى (27), وسدد حيدر كرة قوية من ضربة حرة تألق الحارس الكوري في صدها (30), وساد الهدوء المجريات الى ان سدد تشانغ- ون كوون كرة قوية صدها حسن على دفعتين (40). 

وفي الشوط الثاني, سدد حسن شعيتو فور دخوله بدلا من رضا عنتر في الدقيقة 57 كرة قوية مسحت العارضة في طريقها الى خارج الملعب, وتابع الكوريون تهدئة الايقاع بحثا عن رصاصة الرحمة التي أطلقها كوون من تسديدة زاحفة بعدما التف حول نفسه الى يسار الحارس حسن (60).