بطولة الأولى هواة في دورتها 18

سقطة مفاجئة لـ «النهيضة» بميدانها أمام متذيل الترتيب

لم تعرف الدورة الثامنة عشرة مفاجآت كثيرة، باستثناء تعثر نهضة مارتيل داخل قواعدها في مجموعة الشمال، وهي التي عودت جمهورها على عدم التفريط في نقاط المباريات مهما كان حجم خصومها. ونفس الشيء حصل أيضا لنهضة سطات التي  لم تكن في مستواها المعهود وتعرض نفسها لصدمة قوية بميدانها أمام متذيل الترتيب أمل سوق السبت وهي الأولى من نوعها خلال الموسم الجاري، وأول فوز لأشبال المدرب الجديد مصطفى الزياني خارج قواعده، ومع ذلك فقد حافظت «النهيضة» على موقعها في الصدارة. وسجل الإتحاد السلاوي بدوره فوزا آخر بعيدا عن قواعده ليعلن جهرا أنه لن يستسلم أمام طموحاته. على مستوى أسفل الترتيب لم يعد قدس تازة قادرا على مواصلة السير وبات قريبا من النزول للقسم الثاني هواة بعدما كبر فارق النقاط الذي يفصله عن المرتبتين 14 و15.

                                                       مجموعة الشمال:

 الإتحاد الرياضي التوركي يحقق العلامة الكاملة

إنفرد الإتحاد الرياضي التوركي مجددا بصدارة مجموعة الشمال بعد تحقيقه لعاشر فوز، بالمقابل سقطت نهضة مارتيل ولأول مرة بميدانها لتفسح المجال أمام المتزعم الرباطي لقيادة القافلة بمفرده.وعزز شباب المحمدية مكانته في المطاردة بعد انفراده بهزم ضيفه شباب مريرت ذهابا وإيابا وبنفس الفارق من الأهداف، ليجد نفسه مؤقتا إلى جانب نهضة مارتيل بنفس العدد من النقاط، وذلك في انتظار الحسم النهائي في نتيجة مباراته ضد النادي القصري وتأكيد فوزه بالقدم والقلم على الفريق المذكور. وتمكن وداد تمارة من انتزاع تعادل مفيد من تاونات أمام الإتحاد المحلي ليحتفظ بحظوظه كاملة في منافسة فرق الصدارة. ويواصل الإتحاد السلاوي تسجيل أفضل النتائج بعيدا عن قواعده، في الوقت الذي يرغم فيه على إقتسام النقاط مع ضيوفه على أرضية ملعب أبو بكر عمار بسلا. وتخلص سطاد المغربي من النحس وسوء الطالع اللذين لاحقاه خلال الدورات الأخيرة، ليحافظ بالتالي على حظوظه في منافسة الأقوياء حول تذكرة قد تعيده من حيث سقط. وبعد انتظار طويل يتمكن الإتحاد الرياضي القاسمي من انتزاع نقاط غالية بميدانه أمام وفاق بوزنيقة. بالنسبة لمؤخرة الترتيب تفوق النجم الوجدي أداء ونتيجة على صاحب المصباح الأحمر قدس تازة ليزيد من متاعبه سيما وأنه لم يذق لحد الآن طعم الانتصار.وانتهت قمة أسفل الترتيب التي جمعت نادي بلدية الحميسات وفتح الناظور بالتعادل الإيجابي الذي لم يخدم مصلحة أصحاب الأرض بالخصوص.

مجموعة الجنوب

صدمة قوية للنهيضة

كذّب فريق أمل سوق السبت كل التكهنات بعد إطاحته بمتصدر الترتيب النهضة السطاتية بعقر دار هذا الأخير، مزكيا بذلك نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت أيضا لفائدة النماويين بنفس الفارق من الأهداف. وانتهى نزال الجارين السوسيين المتربصين بالصدارة أولمبيك الدشيرة واتحاد أمل تزنيت بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد في مباراة أثثها جمهور الطرفين المتباريين دون أن ترقى إلى المستوى المرغوب، الشيء الذي منح للأول الإنفراد بالمرتبة الثانية، مستغلا أيضا نتيجة التعادل التي أرغم عليها نهضة الزمامرة بميدانه في مواجهته الشبه محلية مع جاره فتح سيدي بنور. مباراة الفريقين الدكاليين عرفت نتيجة البياض وأربع إنذارات لكل فريق مع طرد لاعب واحد من صفوف الفريق المحلي. فوز مولودية الداخلة بميدانها أمام مولودية العيون أعطاها أمل المنافسة حول تذكرة الصعود، وقد تقلب كل الموازين في حالة تعاملها بشكل مطلوب مع مبارياتها المؤجلة. ويواصل أولمبيك مراكش انتعاشته تحت إشراف مدربه الجديد عز الدين بنيس الذي أعاد التوازن لفريق لم يتمكن من التخلص من سلسلة النتائج السلبية التي لازمته في مرحلة الذهاب، الفريق المراكشي رد الدين أمام الإتحاد البيضاوي وبنفس حصة مباراة الذهاب. وتخلصت جمعية التكوين المهني من سوء النتائج بعد تحقيقها  لفوز غال أمام نادي بلدية وارزازات. واستغل كل من سريع وادي زم وشباب بنجرير عاملي الأرض والجمهور حيث تفوقا معا على التوالي على كل من إتحاد فتح إنزكان بالرغم من تقدم الفريق السوسي في النتيجة، وعلى النادي السالمي الذي تجمد رصيده.

                                                                                                                  موحا أفرني

 

نتائج الدورة 18

القسم الأول هواة

< مجموعة الجنوب

أو.مراكش ـ ات.البيضاوي:1ـ0

أو.الدشيرة ـ ات.تزنيت: 1ـ0

ت.المهني ـ ن.ب.ورزازات:2ـ1

ن.الزمامرة ـ ف.س.بنور:0ـ0

مو.الداخلة ـ مو.العيون:1ـ0

ن.سطات ـ س.السبت:1ـ0

سريع وادي زم ـ ات.ف.انزكان:3ـ2

مو.أسا : في راحة

< مجموعة الشمال

ش.المحمدية ـ ش.مريرت:3ـ1

ن.مارتيل ـ ات.سلا:1ـ2

سطاد ـ ن.القصري:1ـ0

ات.القاسمي ـ و.بوزنيقة:1ـ

نجم وجدة ـ قدس تازة:3ـ0

ات.تاونات ـ و.تمارة:1ـ1

ب.الخميسات ـ ف.الناظور:2ـ2

ات.تواركة  ش.العرائش:1ـ0

مواضيع ذات صلة