على الرغم من اعلان انتقاله رسميا الى صفوف بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الحالي, فان المهاجم البولندي الدولي في صفوف بوروسيا دورتموند الالماني وعد بان يبذل الغالي والنفيس من اجل ناديه الحالي وحتى الان وفى بوعده.

وسيكون هداف الفريق الورقة الرابحة مرة جديدة في مواجهة زينيت سان بطرسبرغ الروسي غدا الاربعاء في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وكان ليفاندوفسكي ترك هذه الجملة على موقع "فايسبوك" في 5 يناير الماضي اثر اعلانه رسميا الانضمام الى بايرن ميونيخ "لا تزال امامنا ستة اشهر لتحقيق الاهداف التي وضعناها. على الرغم من ان البعض لا يوافق على القرار الذي اتخذته, فاني اعتمد على مساندتكم لي. سأبذل قصارى جهودي من اجل بوروسيا دورتموند".

وحذا ليفاندوفسيكي,خلافا لرغبة الكثير من انصار دورتموند, حذو زميله السابق ماريو غوتسه الذي انتقل الى صفوف الفريق البافاري الموسم الماضي مقابل 37 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في العقد الذي كان يربطه بدورتموند.

اما ليفاندوفسكي فكان يمني النفس بالانتقال الى بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي لكن دورتموند رفض التخلي عنه مقابل مبلغ مالي علما بانه سيخسره من دون اي مقابل في يونيو المقبل نظرا لانتهاء عقده.

وللمفارقة, فقد وقع البولندي ضحية سرقة اطارات سياراته المترفة وهي راكنة امام منزله.

وذكرت تقارير صحافية الشهر الماضي في المانيا ان اطارات سيارة بورشه كايين "جي تي اس" الرباعية الدفع والبالغة قيمتها 90 الف يورو, سرقت اثناء ركونها خارج منزله وتركت السيارة مستندة الى قطع من الطوب. 

ويشتبه بمشجعي دورتموند القيام بالهجمة على السيارة, وذلك بعد اعلانه الرحيل عن الفريق الاصفر نهاية السنة للانضمام الى بايرن ميونيخ حامل اللقب.

لكن ليفاندوفسكي لم يتأثر بهذه الحادثة ويتابع ممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الاهداف كما فعل الموسم الماضي عندما سجل 24 هدفا في 31 مباراة ليحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين, فسجل هذا الموسم 15 هدفا ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في البوندسليغا وراء الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (17 هدفا) مهاجم بايرن ميونيخ الذي سيخسر على الارجح مكانه لليفاندوفسكي بالذات الموسم المقبل.

وعلى الصعيد الاوروبي تميز ليفاندوفسكي بتسجيله رباعية تاريخية في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي, واستمر في تألقه هذا الموسم حيث سجل ثلاثية لفريقه في مرمى مرسيليا في دور المجموعات, وهدفا في مرمى ارسنال, قبل ان يضيف هدفين في ذهاب الدور الثاني ضد زينيت ليمنح فريقه تقدما ثمينا 4-2 قبل مباراة العودة على ملعبه غدا الاربعاء.

وقال ليفاندوفسكي بعد مباراة الذهاب "لن يكون هدفي الاخير مع بوروسيا دورتموند, فانا ارغب في الفوز باكبر عدد من المباريات, وكوني ساترك الفريق في نهاية الموسم لن يكون له اي تأثير على ذلك".

وفي حال التأهل غدا وهو امر شبه مضمون فان القرعة قد تضعه في مواجهة بايرن ميونيخ فريقه المقبل الذي يتعين عليه ان يتذكر بان ليفاندوفسكي يفي دائما بوعوده.
 

وكالات

ADVERTISEMENTS