أعرب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) عن دعمه للتحقيقات التي يجريها الأمريكي مايكل غارسيا رئيس لجنة القيم بالجامعة الدولية لكرة القدم حول اختيار قطر لتنظيم كأس العالم عام 2022.

وقال بلاتيني "أريد أن تستمر التحقيقات حتى النهاية، أدعم التفويض الذي تم منحه للجنة الأخلاقيات لبحث الموضوع وتعرض مايكل غارسيا لانتقادات قاسية من قبل بعض الشخصيات الكبيرة في الفيفا، بسبب إخضاع بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للجامعة للتحقيق أثناء اجتماعهم في زيوريخ الأسبوع الماضي.

من جانبه، أوضح جيفري ويب رئيس اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) أنه يدعم لجنة القيم في التحقيقات التي تقوم بها.

وشهد تنظيم قطر لمونديال 2022 جدلا واسعا منذ وقع الاختيار على الدول الخليجية لتنظيم الحدث الكبير وذلك بسبب وجود شبهات فساد وشكاوى من المعاملة السيئة التي يتلقاها العمال المشاركين في الأعمال الإنشائية والتجهيزية الخاصة بالبطولة.

يذكر أن صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أكدت الأسبوع الماضي أن جاك ويرنر نائب رئيس فيفا وولديه تلقوا مليوني دولار من قطر بعد انتهاء عملية التصويت على ملفات الدول المرشحة لتنظيم النهائيات العالمية 2022. 

وكالات

ADVERTISEMENTS